رئيس فلسطين يعرض للأمم المتحدة الانتهاكات الإسرائيلية «فيديو وصور»

وليد أبوالمعارف

عرض الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، صورًا لأبرز انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

ووفقًا لما نقلته قناة “الحدث”، اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، شملت الصور الاعتداء على جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والأطفال الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأسرى الأطفال، والأسير ناصر أبو حميد، وإغلاق المؤسسات الفلسطينية، وهدم المنازل.

جرائم وحشية

قال الرئيس الفلسطيني إن “إسرائيل ومنذ نشأتِها، ارتكبت جرائم وحشية بحق أبناء شعبنا، عندما دمرت 529 قرية فلسطينية، وطردت سُكانها منها خلال وبعد حرب 1948، وهجّرت 950 ألف إنسان (أكثر من نصف شعب فلسطين وقتها) من بيوتهم، حسب سجلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)” وفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأضاف عباس أن “إسرائيل ارتكبت أكثر من 50 مذبحة منذ العام 1948 وحتى يومنا هذا، راح ضحيتها عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، والجميع يذكر مجزرة الأطفال في الحرب على غزة العام الماضي، التي أودت بحياة 67 طفلاً”.

هجمات استيطانية «مسعورة»

قال أبو مازن: “إسرائيل لم تُبقِ لنا شيئًا من الأرض لنقيم دولتنا المستقلة، في ظل هجمتها الاستيطانية المسعورة، فأين سيعيش شعبنا بحرية وكرامة؟ أين سيُقيم دولته المُستقلة ليعيش بسلام مع جيرانه؟ عدد المستوطنين صار 751 ألفًا، أي 25% من مجمل السكان في الضفة الغربية والقدس”.

وتابع: “إسرائيل تقتل أبناء شعبنا دون حساب، كما فعلت مع الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قتلت برصاص قناص إسرائيلي، وهي تحمل الجنسية الأمريكية، ونطالب بتحقيق العدالة لها”، واستطرد: “مع ذلك أجزم بأن أمريكا لن تُحاكِم قتلتها من الجيش الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن “إسرائيل تعتدي على الأماكن الدينية المُقدسة، المسيحية والإسلامية، خاصةً في القدس، عاصمتنا الأبدية ودُرة التاج. وهنا نود التأكيد على تمسكنا بالوصاية الهاشمية على هذه المقدسات”.

68 69 1 70

ربما يعجبك أيضا