«وول ستريت»: قراصنة يخترقون شركة محاماة تدير أعمال ترامب

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن أحد قراصنة الإنترنت قال إنه سرق ملفات من شركة المحاماة الشهيرة “جونز داي” التي تدير الأعمال القانونية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إنهم تواصلوا لأول مرة مع شركة المحاماة في 3 فبراير لإبلاغها باختراق شبكتها، لكنها لم ترد حتى يوم أمس الثلاثاء، وتم الإبلاغ عن اختراق “جونز داي” لأول مرة على مدونة للأمن السيبراني في 13 فبراير، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

ولدي شركة المحاماة الدولية “جونز داي” العديد من العملاء البارزين ومثلت إدارة الرئيس السابق ترامب وحملة إعادة انتخابه، وأقرت الشركة بأنها تعرضت لتسريب بيانات لكنها نسبته إلى هجوم إلكتروني آخر على منصة نقل الملفات من Accellion FTA.

وقالت شركة المحاماة في بيان نشرته شبكة بلومبرج: “تم إبلاغ جونز داي بأن منصة نقل الملفات FTA التابعة لشركة Accellion  تم اختراقها مؤخرًا وتم الوصول إلى بعض الملفات الهامة”، وأضاف البيان: “تواصل جونز داي التحقيق في الانتهاك وقد كانت وستظل في نقاش مع العملاء المتضررين والسلطات المختصة”.

وقال روبرت دوجيرتي المتحدث باسم Accellion في بيان: إن الشركة تجري تقييماً كاملاً لحادث أمن بيانات اتفاقية التجارة الحرة مع شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني للتحليل الجنائي، مضيفا أنه سيكشف عن المزيد من المعلومات بمجرد اكتمال التقييم، بينما رفض الكشف عن هوية أصحاب المعلومات المخترقة لحمياتهم.

وقال المتسلل لـ”وول ستريت”: إنهم قاموا باختراق خادم جونز داي بشكل مباشر ولم يكونوا مرتبطين باختراق Accellion.

للاطلاع على النص الأصلي اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا