«وول ستريت جورنال»: وقف إطلاق النار في غزة قد يبدأ الجمعة

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قد يبدأ غدا الجمعة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تعمل إلى جانب مصر والعديد من الدول للضغط على إسرائيل والفلسطينيين لتحقيق التهدئة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها إن وقفا لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد يبدأ غدا الجمعة، مضيفة أن تلك الخطوة جاءت نتيجة تعاظم الضغوط من واشنطن وعواصم أخرى لإنهاء الغارات الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من غزة، وسط ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين مصريين أحرزوا تقدما في مفاوضاتهم مع حماس، بينما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي سراً بأنه يقترب من تحقيق أهدافه، هذا وفقا لما نقلته “سكاي نيوز”، صباح اليوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله إن إدارة بايدن تتوقع أن يتم وقف إطلاق النار هذا الأسبوع، باستثناء أي اشتباكات غير متوقعة قد تطيح بالمحادثات الهشة، مشيرا إلى أن “هناك آلية قائمة لوقف إطلاق النار والمسألة الوحيدة المعلقة هي التوقيت”.

الجدير بالذكر أن بايدن أبلغ نتانياهو، في مكالمة هاتفية، أمس، بأنه “يتوقع تهدئة كبيرة اليوم على طريق وقف إطلاق النار”، وفقا لما ذكره البيت الأبيض.

وهذه هي المكالمة الهاتفية الرابعة بين بايدن ونتانياهو في غضون أسبوع، مارس خلالها بايدن ضغوطا تدريجية على رئيس الوزراء الإسرائيلي لإنهاء الصراع وسط ارتفاع عدد القتلى، غير أن نتانياهو، قال إنه “مصمم على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها”، بحسب تعبيره.

للاطلاع على النص الأصلي أضغط هنا

ربما يعجبك أيضا