نيويورك تايمز: إعادة إعمار غزة صارت حتمية أخلاقية ودبلوماسية لإدارة بايدن

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مسؤولين كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تأكيدهم أن نجاح جهود الوساطة المصرية لوقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط سيشجع الإدارة الأمريكية على المضي قدما في مخططات إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة الأمريكية – في تقرير لها- أن إعادة بناء غزة لن تكون فقط “حتمية أخلاقية” لمساعدة سكان القطاع مثلما كانت في السابق، بل أنها ستكون أيضا “حتمية دبلوماسية” لمؤسسة الخارجية الأمريكية وإدارة بايدن في المرحلة المقبلة بعد نجاح الجهود المصرية في تثبيت وقف إطلاق النار، هذا بحسب ما نقلته “أ ش أ”، اليوم السبت.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة ترغب في أن تكون في مقدمة أية استجابات دولية لجهود إعادة إعمار قطاع غزة التي ستتكلف مليارات الدولارات، و أن أولوية الإدارة الأمريكية في هذا الصدد ستتمحور على إعادة تأهيل المرافق الخدمة الصحية والتعليمية لسكان القطاع وغير ذلك من أوجه إعادة الإعمار.

وعلمت الصحيفة أن إدارة بايدن ستقوم بالتنسيق مع الأمم المتحدة بشأن كل ما يلزم لإعادة إعمار قطاع غزة و إزالة آثار الدمار التي خلفتها الحرب، وقالت إنه من المتوقع أن تدرس إدارة بايدن مبادرات أخرى وضعها خبراء الدبلوماسية الأمريكية للوصول إلى اتفاق سلام واسع بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ينطلق من “رؤية جديدة” لقضية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

للاطلاع على النص الأصلي أضغط هنا

ربما يعجبك أيضا