اهتمامات الصحف السعودية لليوم الثلاثاء

رؤية

الرياض – ركزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والإقليمي والدولي.

صحيفة البلاد.. ذاكرة الوطن

وحسب “واس” قالت الصحيفة التاريخ ليس مجرد أرقام زمنية في حياة الأمم، إنما هو كتاب مفتوح يوثق مراحل التطور الحضاري حيث قيمة التراث والمعالم التاريخية ، وفي هذا السياق تزخر المملكة برصيد كبير من الآثار العريقة لحقب مختلفة وثقتها اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي، وكذلك المناطق التاريخية في مختلف مناطق الوطن، ويحظى هذا الموروث الحضاري برعاية تامة واهتمام كبير من القيادة حتى بات متاحف مفتوحة وقيمة ثقافية ، ومكونا أساسيا لخارطة السياحة ورافدا قويا للاقتصاد الوطني.


وتابعت : لقد أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إطلاق مشروع “إعادة إحياء جدة التاريخية” ضمن برنامج تطوير جدة التاريخية الذي يهدف إلى تطوير المجال المعيشي في المنطقة لتكون مركزاً جاذباً للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصداً رئيسًا لروّاد الأعمال الطموحين ، ويجسد هذا المشروع حرص واهتمام سموه بالحفاظ على المواقع التاريخية وتأهيلها، تحقيقًا لمُستهدفات رؤية 2030 وبما يعكس العمق العربي والإسلامي للمملكة.

صحيفة الاقتصادية.. منصة الرياض المبتكرة.. التزام ومسؤولية

قالت صحيفة الاقتصادية “تتحرك المملكة العربية السعودية دائما بفاعلية مع جميع دول العالم، التي تعمل على مصلحة البشرية والإنسانية، وذلك في جميع المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، وتدعم في كل الاتجاهات الاتفاقيات الدولية التي تهيئ حالة الاستقرار والأمان لشعوب العالم. ومن الجهود البارزة والمميزة التي دعت إليها السعودية مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون، التي كانت ضمن مبادرات قمة العشرين، وعلى الرغم من أنها تعد من أقل دول العالم في انبعاثات الكربون إلا أنها عملت على تأسيس “منتدى الحياد الصفري للمنتجين”، مع الولايات المتحدة ودول أخرى يمثلون مجتمعين 40 في المائة من الإنتاج العالمي للبترول والغاز، بهدف دعم تطبيق اتفاقية باريس للتغير المناخي.

صحيفة الرياض.. القوة الرقمية

من جانبها ذكرت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( القوة الرقمية ) : لم يكن صعود المملكة في الترتيب العام لعدد من المؤشرات الدولية أمراً غريباً أو مدهشاً للمواطن، الذي اعتاد هذا الأمر فترةً بعد أخرى، منذ بدأت الحكومة الرشيدة تنفيذ برامج رؤية 2030 على أرض الواقع، مُحققةً بذلك كل ما وعدت به وخططت إليه، وسط ترقب دولي، يتابع عن كثب كيف يُعيد ولاة الأمر بناء المملكة الثالثة على أسس جديدة ومرتكزات قوية، تنطلق منها نحو التقدم والازدهار. الإنجازات التي تحققها المملكة تباعاً، تشير وتؤكد الجدوى الكبرى لبرامج الرؤية، وأنها كانت بمثابة الطريق الوحيد والنموذجي لتحقيق كل طموحات المملكة، وتطلعات ولاة أمرها، في أن تصبح السعودية دولة متطورة ومتقدمة، تشارك دول العالم الأول اهتماماتها وإنجازاتها، وتقاسمها الثمار المرجوة.


وأضافت : آخر قفزة حققتها المملكة في قائمة المؤشرات الدولية، عندما صُنفت الثانية عالمياً بين دول مجموعة العشرين، ضمن تقرير التنافسية الرقمية للعام 2021. نزاهة هذا التصنيف وحياديته نابعتان من كونه صادراً من المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، يضاف إلى ذلك أن بيانات التقرير اعتمدت على مؤشر التنافسية العالمي الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي، ومن البيانات الداعمة المقدمة من البنك الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات، ومثل هذه الجهات تتبع أقصى درجات الشفافية والمصداقية فيما تصدره من بيانات وتقارير، وترفض إلا أن تقول الصدق المجرد، بعيداً عن أي مجاملات.

صحيفة اليوم.. مملكة الحزم والسلام

وقالت صحيفة اليوم في افتتاحيتها أن حماية المدنيين والأعيان المدنية، وبذل كل ما من شأنه ضمان تحقيق الأمن والأمان، وسلامة كل نفس بشرية تقيم على أرض بلاد الحرمين الشريفين، يمثل نهجا راسخا وثابتا في تاريخ الدولة، منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .

وأردفت : المملكة وهي تراعي حقوق الإنسان وتجعلها أولـوية وفوق كل اعتبار، ولأجلها تأتي التضحيات الـلا محدودة والجهود المستديمة.. واقع لا يقبل المساومة، ويتم الـضرب بيد حازمة من حديد على كل من تسول له نفسه أن يهدد أمن الآمنين أو يعتدي على الممتلكات أو يثير الفوضى.. أو أي فعل من الأفعال التي تتنافى مع الشريعة الإسلامية وقوانين الـدولـة، ومن شأنها الإخلال بأمن وسلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء. اليقظة الدائمة لقوات الدفاع السعودية، والتي توصل الليل بالنهار في جاهزية فائقة وقدرات متفوقة، وتنجح على الدوام في التصدي للاعتداءات الغاشمة، التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وجاءت أبرز عناوين الصحف السعودية كالآتي: –

  • القيادة تهنئ رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • ولي العهد يعيد إحياء تاريخ جدة
  • الأمير محمد بن سلمان ومحمد بن زايد يستعرضان المستجدات
  • أمير الشرقية يطلع على أعمال التعليم والطيران
  • أمير نجران يطلع على تقرير الأمطار ويعزي آل هتيلة
  • أمير الرياض بالنيابة يستقبل سفير الأرجنتين
  • أمير قطر يستقبل عبدالعزيز بن سعود
  • المملكة تدين الاعتداء الإرهابي في محافظة كركوك العراقية
  • سكن مؤقت لمتضرري هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية على ضاحية الدمام
  • ديوان المظالم: مدد نظام المرافعات تحسب من اليوم التالي للحكم
  • بدء أعمال تدعيم المباني التراثية بحي الفوطة في الرياض
  • بعد إدانته قضائياً.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بـ«الشرفا»
  • مصرع 61 مدنياً في المعتقلات الحوثية
  • لبنان يقترب من تأليف الحكومة
  • فرار ستة أسرى فلسطينيين من سجن «جلبوع» الإسرائيلي
  • وقف مشروط لإطلاق النار في ميانمار


ربما يعجبك أيضا