الأخبارمنوعات

إطلاق أداة لتصنيع “كمامات” بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في المنزل

رؤية

لوس أنجلس – أصدر Mask Maker أول تصميم معتمد طبياً لأقنعة واقية مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة غير ربحية لوضع حد لنقص الأقنعة الواقية التى يرتديها كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والجمهور خلال انتشار فيروس كورونا من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لصنع المعدات في المنزل.
 
ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يمكن إنشاء الأقنعة باستخدام المواد المتاحة بشكل شائع والطابعات ثلاثية الأبعاد بتكلفة تتراوح من حوالي 2 دولار إلى 3 دولارات لكل وحدة للمواد، ويمكن تصنيعها في غضون بضع ساعات فقط من خلال هذه الأداة الجديدة، ليصبج المنتج النهائي قابل للاستخدام.

وقال جوناثان روبرتس، المؤسس المشارك: “إن وباء COVID-19 هو أزمة عملية”، مضيفا: “أنه شعور جيد أن تكون قادرًا على اتخاذ إجراء والبدء في توصيل أجهزة التنفس الواقية إلى الأطباء والمستجيبين الأوائل وعمال الخدمات الأساسيين”.

وأضاف: “يمكن للهواة الذين يمتلكون طابعة ثلاثية الأبعاد بقيمة 300 دولار الحصول على جهاز تنفس صناعي في غضون ساعات”.

ويسمح التصميم بدمج طباعة القناع ثلاثي الأبعاد القائم على CAD مع المكونات المتاحة بسهولة، والمنتج النهائي قابل لإعادة الاستخدام، فيمكن لمن يرتدونه تبديل المرشحات والقوالب لتناسب الشكل الفريد لوجههم.

وتلاحظ الشركة أنه نظرًا لأنه قابل لإعادة الاستخدام، فإن القناع الواحد يعادل 300 قناع يتم التخلص منهم على مدى شهرين.

يعمل الفريق أيضًا على مدار الساعة بـ 20 طابعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج 1000 قناع في الأسبوع ويخطط لإنشاء مواقع عمليات صغيرة في جميع أنحاء البلاد.

وتعاني دول العالم من مشكلة نقص المعدات الطبية، وبشكل خاص الولايات المتحدة الآن، حيث يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية عشرات الآلاف من الأقنعة في اليوم، ويضطرون أحيانا لإعادة استخدامها أكثر من مرة.

ويساعد Mask Maker كلاً من مسؤولي الرعاية الصحية والجمهور على البقاء محميين أثناء تفشي المرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى