الأخبارمنوعات

“ديستوبيا..اللحظات الأخيرة” أول مسلسل صوتي عن أزمة سد النهضة الإثيوبي

رؤية

القاهرة – تستعد منصة “Storytel” السويدية، أكبر منصة عالمية للكتب الصوتية العربية والمترجمة، لطرح رواية “ديستوبيا.. اللحظات الأخيرة” للكاتب المصري شريف عبدالهادي، التي تتناول مشكلة سد النهضة، بالتزامن مع تصاعد التهديد الإثيوبي، وفشل المفاوضات مع الجانب المصري والسوداني وإحالتها لمجلس الأمن الدولي.

وتدور أحداث المسلسل في 10 حلقات صوتية يتم طرحها مطلع يوليو المقبل، في المستقبل القريب، حول النتائج المخيفة المترتبة على اكتمال سد النهضة والتأثير السلبي الخطير على مصر وشعبه ودخول الدولة في نفق مظلم وحدوث ما هو أكبر من ذلك، في خط درامي يجمع بين الإثارة والتشويق، والبعد التاريخي والسياسي.

و”الديستوبيا” كلمة يونانية تعني المكان الخبيث أو المكان الفاسد، يصور المستقبل بشكل سوداوي، واختار الكاتب كلمة “ديستوبيا” عنواناً صريحاً لروايته الجديدة، إشارة للعالم الواقع المرير وغير المرغوب فيه، جعلته يرى تفاصيل كابوسية مرعبة تجسدت أمامه على الورق، منذ نشوء الأزمة وتصريحات الجانب الإثيوبي المستفزة تجاه حصة مصر في مياه نهر النيل منذ عهد الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك، حسبما صرح الكاتب لموقع “اليوم الجديد”.

ويرى الكاتب رواية “ديستوبيا اللحظات الأخيرة” وهي العمل السابع له، بمثابة “صرخة تحذير” ومحاولة لتوسيع دائرة الاهتمام لدى القراء، متمنياً أن يحشد العمل الجميع خلف القيادة السياسية في حل هذه الأزمة، حسب ما قال لموقع “في الفن”.

وبحسب الكاتب، فإن الرواية سيتم طرحها ورقياً، لكن بعد وقت كافٍ من طرحها صوتياً.

يذكر أن شريف عبدالهادي، كاتب وروائي مصري، تخرج في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة حلوان، وعمل في المجال الصحفي والإعلامي، وأصدر العديد من الروايات ضمن مشروع الرواية السينمائية أو الأفلام السينمائية المقروءة، فصدر له في 2012 “كوابيس سعيدة”، ثم “تيستروجين” وفي 2019 “فيلمين في كتاب”، فضلاً عن رواية “أبابيل” و”ملكوت”، بخلاف فيلمه السينمائي “ليل داخلي” الذي تم طرحه بدور العرض عام 2017 بطولة بشرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى