خوفا من إراقة الدماء السياسية.. هكذا يستعد فيسبوك لانتخابات الرئاسة الأمريكية

أماني ربيع

رؤية

نيويورك – يستعد موقع فيسببوك بإجراءات محددة في مواجهة الاضطرابات المحتملة المتعلقة بالانتخابات الأمريكية.

وللتخفيف من حدة الصراع يخطط فيسبوك لـ “إبطاء انتشار المحتوى الفيروسي”، و”تعديل موجز الأخبار لتغيير أنواع المحتوى الذي يراه المستخدمون”، وتغيير القواعد المتعلقة بنوع المحتوى الخطير ويستلزم إزالته، وهي استراتيجيات استخدمها فيسبوك سابقًا في ما يسمى بالدول “المعرضة للخطر” التي تتعامل مع الاضطرابات العرقية الجماعية أو إراقة الدماء السياسية.

وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، قال متحدث باسم فيسبوك: “أمضينا سنوات في البناء من أجل انتخابات أكثر أمانًا، وطبقنا دروسًا من الانتخابات السابقة، وظفنا الخبراء، وأنشأنا فرقًا جديدة من ذوى الخبرة فى مختلف المجالات للتحضير لسيناريوهات مختلفة، وطورنا منتجات وشراكات وسياسات جديدة – مثل الإيقاف المؤقت لإعلانات ما بعد الانتخابات – لضمان أننا أصبحنا أكثر استعدادًا من أي وقت مضى للتحديات الفريدة لانتخابات خلال جائحة عالمية “.

لن يتم استخدام الأدوات إلا في حالة حدوث عنف مرتبط بالانتخابات أو ظروف خطيرة أخرى، وفقًا لـ WSJ ، لكن بعض الموظفين فى الشركة قالوا إنهم قلقون من أن محاولة إبطاء المحتوى الفيروسي يمكن أن تخفي عن غير قصد المناقشات السياسية المشروعة.

وقال رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك لصحيفة فاينانشيال تايمز الشهر الماضي إن الشركة لديها خطط استعدادًا للاضطرابات بعد الانتخابات، لكنها لم تحدد الإجراءات التى ستكون سليمة، وفي سبتمبر، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، إن هذه الانتخابات لن تسير كالمعتاد، وستتخذ خطوات “لتقليل فرص العنف والاضطرابات”.

وأعلن موقع فيسبوك مطلع الشهر الجاري أنه سيحظر جميع الإعلانات السياسية لفترة غير محددة بعد يوم الانتخابات.

وحذر خبراء الانتخابات والأمن، من احتمال اندلاع أعمال عنف في الانتخابات القادمة، ويستعد مسؤولو الولاية والمدينة للاضطرابات المحتملة مع ظهور مخاوف أمنية، وفي غضون ذلك، أشارت الجماعات المتطرفة المسلحة إلى أنها ستظهر في مراكز الاقتراع يوم الانتخابات.

ربما يعجبك أيضا