لأول مرة.. تعاون سينمائي يجمع تامر حبيب بساندرا نشأت

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – يستعد الكاتب والسيناريست تامر حبيب لعودة قوية إلى السينما بعد غياب، وذلك عبر فيلم من إخراج ساندرا نشأت.

وقال حبيب إنه سيبدأ في كتابة سيناريو الفيلم بعد انتهاء مهرجان الجونة السينمائي، ويتعاون من خلاله لأول مرة مع المخرجة ساندرا نشات، وفقا لما ذكره موقع في الفن.

وعن  سيناريو “أنف وثلاثة عيون” أوضح أن هناك كلام حول تنفيذه، مشيرا إلى انتهائه من سيناريو فيلم “أهل العيب”، وأنه علاقته انتهت به ككاتب، والأمر الآن في يد الإنتاج والإخراج.

من جهة أخرى، تحدث حبيب عن مهرجان الجونة قائلا “شهادتي في المهرجان مجروحة لأنه بتاعي يخصني، السنة دي أنا مبسوط أن المهرجان معمول بوعي شديد من الجمهور والمنظمين، كل العروض لابد من الالتزام بالكمامة، أدوات التعقيم في كل مكان، وتباعد اجتماعي في أماكن الجلوس”.

وأكمل: “المهرجان مبهج جدا أنا محظوظ إني شفت لحد دلوقتي 3 أفلام، أحمد مالك عامل دور حلو في فيلم “حارس الذهب” ورافع راسنا ومشرفنا وأنا فرحان بيه جدا، شاهدت أيضا فيلم “200 متر” فيلم عظيم، وأيضا فيلم “لن تثلج مجددا” وأعجبني كثيرا كذلك سأحضر برنامج الأفلام القصيرة، وهذا من أهم مميزات المهرجان عروض الأفلام القصيرة، أحب مشاهدتها لأنها لا تكون متاحة دائما”.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.

ربما يعجبك أيضا