حسن الرداد يتكفل بمصاريف التلاميذ غير القادرين.. ويرفض «اغتيالهم معنويا»

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – أبدى الفنان حسن الرداد، استعداده التكفل بسداد مصاريف الطلاب الممنوعين من دخول مدارسهم بسبب عجز ذويهم من سداد المصروفات، متمنيا ألا يتكرر هذا المشهد المؤسف، لأنه يغتال الأطفال معنويا ويجرح مشاعرهم ويسبب ذكرى أليمة لا تنسى مع الوقت.

وأشار الرداد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إلى إن رؤيته مشهد منع الأطفال من دخول المدرسة آلمته بشكل بالغ، موضحًا أن الطفل لن يستطيع نسيان الموقف بما فيه من إحراج له، واهتزاز لصورته الشخصية.

وطالب بوجود حل فوري لهذه المشكلة، مشددًا على ضرورة أن تكون هناك آلية لمنع تكرار هذه الحادثة، بإعفاء غير القادرين، مؤكدا أن هذه السلوكيات تعتبر “اغتيالا معنويا للطفل”، معلنًا عن تكفله بأي حالة غير قادرة على دفع مصاريف الدراسة.

وأوضح أن هذا واجب عليه كفنان تجاه مجتمعه، متسائلًا عن سبب غياب الرحمة والإنسانية في التعامل: ما الذي كان سيفعله المعلم الذي منع الأطفال من الدخول لو كان هو بنفس الموقف؟.

واقترح الرداد أن يتم جمع تبرعات لغير القادرين على سداد المصروفات الدراسية بشكل لا يجرح مشاعر الأهالي والأطفال، وأضاف: الراجل كان بيقول هدفع بعد تلات أيام، ولا مبرر لمنع دخول الأطفال.

وسبق أن غرد حسن الرداد مع مقطع فيديو يظهر الأطفال وهم ممنوعين من دخول المدرسة، ووالدهم عاجز عن سداد المصروفات الدراسية وقال: بتفرج على حلقة للاستاذ وائل الابراشي بيتناول فيها قضية منع الاطفال من دخول المدرسة لعدم دفع المصاريف ، ازاى حد يقدر يدمر نفسية طفل و يكسر نفسه و يحرجه امام زمائله و يفضل طول العمر فاكر المنظر ده، فين الضمير ، فين القلب،عشان يحصل هذا الاغتيال المعنوى للاطفال.

ربما يعجبك أيضا