ختام منصة الجونة وعروض مهمة.. تعرف على فعاليات سابع أيام «الجونة السينمائي»

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – شارفت النسخة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي على الانتهاء، بعد عرض أغلب الأفلام المشاركة في المسابقات المختلفة.

ولن يشهد سابع يوم عروض السجادة الحمراء، لكن سوف يقام حفل ختام منصة الجونة السينمائي وتوزيع الجوائز بمركز المؤتمرات، الساعة الرابعة عصرا، بحسب موقع في الفن

وخلال اليوم سوف يتم عرض بعض الأفلام المهمة منها “صبي الحوت”.، الذي يدور حول ليشكا الذي يعيش في قرية منعزلة تقع بين تشوكوتكا وألاسكا، وصل الإنترنت مؤخرًا إلى القرية التي يجتمع رجالها كل مساء لمشاهدة فتيات دردشة الإنترنت المثيرات، على عكس أغلب الحاضرين، الذين يشاهدون ما يحدث على بعد آلاف الكيلومترات بدافع المرح، يأخذ ليشكا الأمر على محمل الجد، يُغرم بفتاة جميلة رآها على تلك الشاشة، فيقرر العثور عليها في العالم الحقيقي، حيث تنتظره رحلة مجنونة.

ويُعرض أيضا فيلم “استمع” وتدور القصة في ضواحي لندن، بيلا وجوتا، زوجان برتغاليان مهاجران قدما إلى بريطانيا بصحبة أطفالهم الثلاثة بحثًا عن عمل وتأمين حياة أفضل لهم. على سوء فهم معلمة ابنتهما الصماء، تدخل دائرة الشؤون الاجتماعية البريطانية على الخط، وتقوم بانتزاع الأطفال من أهلهم عنوة. يجسد الفيلم كفاح العائلة ضد القوانين الجامدة، واستماتتهم من أجل استعادة أولادهم. شارك «استمع» في مسابقة آفاق (أوريزونتي) في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي.

ويعاد عرض فيلم “حارس الذهب”، الذي يدور في عام 1897، حول تعاون شاب أفغاني مع رجل قادم من الغابات، لتهريب سبيكتي ذَهْب تحملان علامة التاج الملكي. يتوجب على الثنائي خداع رقيب شرطة نشيط يحاول مع قواته الوصول إلى المصهر السري. المصهر بالنسبة لجمال وشريكه هو المكان الوحيد الذي يمكن فيه، إزالة علامة التاج من على السبائك بأمان. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في المسابقة الرسمية للدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

كما تعرض أفلام “ماتادوري المذعور” و “سقوط” و”تيار سائد” و”بانكسي أكثر المطلوبين”.

ربما يعجبك أيضا