اليوم.. الكشف عن تفاصيل النسخة 42 من «القاهرة السينمائي» في مؤتمر صحفي

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – يعقد اليوم الإثنين المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ42، المقرر إقامتها في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ويأتي المؤتمر الصحفي بحضور محمد حفظي رئيس المهرجان، وعمر قاسم المدير التنفيذي، وعلياء زكي مدير أيام القاهرة لصناعة السينما، وميريام دغيدي مدير ملتقى القاهرة السينمائي، وأندرو محسن منسق المكتب الفني ومدير مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، وأسامة عبدالفتاح مدير مسابقة أسبوع النقاد، ورامي عبدالرازق مدير المسابقة العربية، بالإضافة إلى عدد من صناع السينما.

ومن المنتظر أن تكشف خلال المؤتمر الصحفي إدارة المهرجان عن قوائم الأفلام المشاركة في المسابقات والبرامج المختلفة، وأبرز الورش وجلسات النقاش التي من المقرر إقامتها ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما التي توفر أيضا للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي، بالإضافة إلى تقديم جوائز قيمة لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي.

كما يعلن خلال المؤتمر أيضا عن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بشكل صارم طوال أيام المهرجان، لضمان سلامة الجميع، وحمايتهم من خطر التعرض للإصابة بفيروس كورونا، بحسب موقع البوابة نيوز.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي أعلن مؤخرا اختيار الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، لافتتاح الدورة الــ 42.

ربما يعجبك أيضا