تهديدات بإيقاف مسلسل «ذا كراون» بسبب الأميرة ديانا

أماني ربيع

رؤية

لندن – أصبح مسلسل The Crown الذي يتمحور حول العائلة الملكية البريطانية، خلال الأربع سنوات الماضية، أحد أكثر العروض التليفزيونية نجاحا في جميع أنحاء العالم.

وبعد طول انتظار أطلقت شبكة نتفلكس، لموسم الرابع من الدراما الملكية الذي من المقرر أن يشهد ظهور شخصيات جديدة تساهم في تغيير خريطة العائلة الملكية الأشهر في العالم.

يستمر المسلسل في سرد السيرة الذاتية لحياة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة بعد أن تولت الحكم وأصبحت أهم ملكة بالعالم وأدخلت البلاد في حقبة زمنية جديدة بعد أن عانى العالم السياسي من حالة الفوضى كما يرصد المسلسل علاقتها بالسياسيين آنذاك وهنا تلتقي بأول رئيسة وزراء لانجلترا مارجريت تاتشر وعلاقاتها الشخصية بزوجها الأمير فيليب ونجلها تشارلز الذي يلتقي في الموسم الجديد بزوجته المستقلية ديانا سبنسر.

الموسم الجديد يرتكز على حياة الأميرة ديانا وتصدرها المشهد في البلاط الملكي منذ تعارفها على ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وتفاصيل فترة الزواج حتى انهيار علاقتهما.. المسلسل يستعرض مثلث الحب المضطرب الذي كانت كاميلا باركر دوقة كورنوال جزءا منه.

ويستمر أبطال الموسم السابق في الظهور هذا العام، حيث تعود أوليفيا كولمان لتجسيد دور الملكة إليزابيث خلفا لكلير فوي، ويجسد توبايس مينزيس الأمير فيليب، وهيلينا بونهام كارتر في دور الأميرة مارجريت.

بينما ينضم نجوم جدد للموسم الرابع هم: جوش أوكونور في دور الأمير تشارلز، وإيما كورين الأميرة ديانا، وإيميرالد فينيل كاميلا باركر، وجيليان أنديرسون تجسد رئيسة الوزراء مارجريت تاتشر، تجسد إيرين دوهارتي الأميرة آن الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية.

المسلسل يتضمن لقطات مزعجة لتوتر العلاقة بين الزوجين ديانا وتشارلز الذي كانت تربطه علاقة حب مع كاميلا باركر وذكرت صحيفة The Mail on Sunday أن كبار أفراد العائلة المالكة أصيبوا بالصدمة من الحلقات الجديدة التي اعتبروها استغلالية وغير دقيقة.

وبحسب موقع في الفن، نقلت الصحيفة عن كاتب السيرة الملكية بيني جونور انزعاج الأمير تشارلز من الجزء الجديد مشيرا إلى أنه يعكس صورة أكثر قسوة وأكثر ظلما وفظاظة عن العائلة الملكية.

واتهم بيني جونور الجزء الجديد بعدم دقة أحداثه واستعانة الكاتب بيتر مورجان ببعض الأحداث تخدم الدراما دون مراعاة لشعور الأشخاص، واتهم مصدر آخر في القصر الملكي الشبكة الأمريكية بالخوض في التفاصيل المؤلمة التي لم يمر عليها سنوات طوال وزعم أن الأمير ويليام غير سعيدا في حياته بسبب تعرض والديه للاستغلال وتقديمهما بصورة زائفة لا تعكس الواقع، وأن هذا الانزعاج قد يترجم في محاولات لإيقاف عرض المسلسل.

على جانب آخر يبدو أن الأمير هاري لا يتطلع أن يصبح جزءا من عرض نتفلكس، وصرحت الكاتبة أنجيلا ليفين التي أجرت مقابلة مع الأمير الشاب في وقت ساق من أجل كتابها Harry: Conversations With the Prince الذي صدر في عام 2018 بأنه شاهد العرض التليفزيوني ولكنه قال إنه سيوقفه في حال حاولوا تغطية قصته.

يعتبر المسلسل الأعلى من حيث التكلفة على الإطلاق، إذ تتكلف كل حلقة نحو 5 ملايين جنيه استرليني.

ربما يعجبك أيضا