من الأنيميشن لأرض الواقع.. «جاندام» روبوت عملاق لتنشيط السياحة باليابان

أماني ربيع

رؤية

طوكيو – في محاولة لتنشيط قطاع السياحة الذي تضرر بشدة إثر تفشي جائحة كورونا، كشفت اليابان النقاب عن نموذج روبوت عملاق يشبه شخصية “جاندام” الشهيرة في المسلسل الكارتوني الذي تعلق به الأطفال كثيرا في نهايات سبعينيات القرن الماضي.

وتم تحويل الشخصية الكارتونية لروبوت متحرك حقيقي، يمكنه السير وتحريك ذراعيه الضخمة، وسط آمال في أن يساعد على تنشيط قطاع السياحة في البلاد.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للروبوت “جاندام” وهو يتحرك من مكانه بعد الانتهاء من تنفيذه، و هذا الروبوت سيكون محور اهتمام مدينة فاكتوري يوكوهاما الساحلية، وهي منطقة جذب سياحي سيتم افتتاحها يوم 19 ديسمبر الجاري.

https://www.youtube.com/watch?v=oOEAVI7g_Dw&feature=emb_title

وعلق كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كاتسونوبو كاتو في مؤتمر صحفى على  هامش الكشف عن الروبوت، قائلا: “آمل أن يؤدي هذا الروبوت الشهير إلى تحفيز الطلب على السياحة وتنشيط المناطق المحلية، بالطبع، لدينا الآن أزمة فيروس كورونا، أريد أن يتعامل الناس مع مساع كهذه بينما يبذلون بعض الجهد لمنع انتشار العدوى”.

وصمم الروبوت “جاندام”، الذي يبلغ طوله 18 مترا، ليحاكي شخصية في مسلسل رسوم متحركة شهير، عُرض لأول مرة فى أواخر سبعينيات القرن العشرين، وتدور قصته حول روبوتات قتالية ضخمة يتحكم بها البشر، وانبثقت عن السلسلة العديد من الأعمال الثانوية والألعاب وحظيت بمتابعة على مستوى العالم.

ويعد العملاق جاندام هو أول روبوت بالحجم الكامل يتم إنشاؤه في اليابان، حيث تحظى سلسلة الرسوم المتحركة بشعبية كبيرة، فتم الكشف عن RX-0 Unicorn Gundam في أودايبا بطوكيو عام 2017 والذى يبلغ ارتفاعه 65 قدمًا تقريبًا بما يصل إلى حوالي 19 مترًا.

ربما يعجبك أيضا