وحيد حامد: أحببت أيامي لأني عملت مع الكبار.. ومصر ستبقى منيرة بالسينما الجميلة

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – ألقى الكاتب والسيناريست وحيد حامد، خلال تكريمه بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، في الدورة الثانية والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي، كلمة تأثر بها الحاضرون إلى حد البكاء.

بدأ وحيد حامد كلمته قائلا الحمد لله مرارا وتكرارا، أشكر حضراتكم جدا لأنكم تحبون السينما، التي أحبها بقدر كبير جدا من الإخلاص والتفاني، وأعتقد أنكم ربما ستتذكرون لي أفلاما أسعدتكم. أشكر كل واحد تعلمت منه أو علمني، وهم كثير جدا على مدى مشوار طويل.

وتابع وحيد حامد: كان من الصعب جدا أن أقف في مكاني هذا لولا حبكم ودعمكم، وحبكم للسينما، ولولا المخلصين للسينما. أشكر فرسانا وقفوا بجانبي في المشوار الطويل، أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد. يوسف شريف رزق الله، أول من اصطحبني إلى مهرجان “كان” ولسنوات طويلة، وكان له فضل كبير علي. المخرج الإذاعي مصطفى أبو حطب، الذي علمني كيف أكتب كلمة حوار نظيفة، والمرحوم المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجي، صاحب الفضل.

وأضاف وحيد حامد: أحببت أيامي لأنني عملت مع نجوم كبار محترمين، وعشت في زمن جميل فيه صلاح منصور، وأمينة رزق، ومحمود مرسي ، وتعلمت من مخرجين كبار أفادوني كسمير سيف وعاطف الطيب.

وقال وحيد حامد إنه قد ينسى لو حاول تذكر النجوم الكبار الذين عمل معهم في أجيال متعددة والنجمات أيضا، وشكر المخرج شريف عرفة، الذي قدم له الجائزة، واصفا إياه بالصديق الذي شاركه أغلب أفلامه، وكان طول العمر سندا قويا له.

ووسط تصفيق حار من الحضور، وفي مقدمتهم وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم، اختتم وحيد حامد كلمته بتوجيه الشكر لرئيس المهرجان، السيناريست محمد حفظي، وتمنى التوفيق والنجاح والتألق للجميع، وأن تبقى مصر منيرة بالفن والسينما الجميلة.

ربما يعجبك أيضا