الأربعاء.. انطلاق الدورة الأولى لمعرض البصرة الدولي للكتاب

شيرين صبحي

رؤية

بغداد- ينطلق معرض البصرة الدولي الأول للكتاب في العشرين من أكتوبر الجاري إلى الثلاثين منه، وذلك على أرض المعارض المنعقد  تحت شعار “البصرة تقرأ” وتُعبر رسالة المعرض عن مكانة مدينة البصرة كحاضنة للثقافة والمثقفين وملتقى للأدباء والمفكرين والفنانين.

وأكدت اللجنة المنظمة للمعرض أن اختيارها للبصرة هذا العام إنما هو تأكيد على أن مدينة السياب والفراهيدي وابن الهيثم ومحمد خضير لا تزال رئة العراق الثقافية، وان الحرص على تنظيم هذه الدورة الاستثنائية، في ظل التدابير الاحترازية الصحية في مواجهة جائحة الكورونا، يعكس الإيمان بضرورة استمرار الفعل الثقافي، واستنهاض الحركة الثقافية لإعلاء شأن المعرفة والثقافة في اشاعة الوعي الانساني ورفد الانسان بكل مقومات إعادة بناء ذاته وتغيير واقعة بما يُمكنه من الارتقاء بوطنه واستنهاض المجتمع بأكمله، واللحاق بركب الحضارة والتقدم، وفقا لصحيفة “الدستور”، اليوم الإثنين.

يشهد المعرض مشاركة نخبة من الكتاب والمفكرين والفنانين والنقاد البارزين يقدمون باقة من الفعاليات والندوات الثقافية والمحاضرات وورش العمل التي تتناول مختلف ميادين الإبداع الفكري والثقافي والفني .

تقيم المعرض، مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، برعاية سيادة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبالتعاون مع محافظة البصرة واتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، واتحاد ادباء البصرة وجمعية الناشرين العراقيين.

ربما يعجبك أيضا