هكذا تفاعل جمهور التواصل الاجتماعي مع إعلانات رمضان «فيديوهات»

محمد عبدالله

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلانات شهر رمضان، وتسابقت عديد من المحطات التلفزيونية على عرض الإعلانات التي ضمت كوكبة من النجوم.

أبرز هذه الإعلانات التي حققت صدى ونسبة مشاهدات مرتفعة، “يا معافر كمل للآخر” للمطربة شيرين عبدالوهاب، و”السر” للمطرب عمرو دياب ضمن الحملة الإعلانية للبريد المصري، و”ريشة عمالة” للمطرب محمد منير.

“منصور” و”ألفين سلامة”.. إعلانات الخير

نالت إعلانات مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 نصيبها من تفاعل الجمهور معها، من خلال إعلاني “منصور” و”ألفين سلامة” للمطربة نوال الزغبي.

رغم بساطة فكرة “منصور” غير أنها ذات مغزى كبير، وتوصل رسالتها من خلالها الحوار والصور والموسيقى والشعارات، حتى عده البعض الأفضل بين إعلانات رمضان هذا العام.

“يا معافر كمل للآخر”

في غضون ساعات قليلة من عرضه، تجاوز إعلان “بنك مصر” والذي لقي إشادة كبيرة وحمل عنوان “يا معافر.. كمل للآخر” 3 ملايين مشاهدة.

الإعلان الذي تصدر محركات البحث ليس في مصر وحدها، تصدر التريند داخل دول عربية أخرى، وتربع على عرش الأغاني العربية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، نظرًا لقوة الكلمات وروعة الأداء والطاقة الإيجابية في الأغنية.

استفزاز لمشاعر المصريين

في المقابل، وجد النشطاء في إعلانات “زد بارك” ومعمار المرشدي استفزازًا لمشاعرهم نظرًا لأسعار الوحدات السكنية التي يصل سعر الوحدة منها لنحو 5 ملايين جنية، في الوقت الذي يعاني المصريون فيه ضغوطًا اقتصادية متزايدة.

وأبدى النشطاء استياءهم من إعلانات شركات الاتصال في البلاد، موجهين بإنفاق الملايين التي جرى إنفاقها على الإعلانات إلى تحسين الخدمة.

 

ربما يعجبك أيضا