ترامب: واشنطن ستعزز قدراتها العسكرية في مواجهة كوريا الشمالية

أسماء حمدي

رؤية
واشنطن – أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، خلال مكالمة هاتفية، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستعزز قدراتها العسكرية للدفاع عن نفسها وحلفائها في مواجهة “التهديد الخطير” الذي تشكله كوريا الشمالية.
ووفقًا لوكالة الأنباء “الفرنسية”، قالت الرئاسة الأمريكية في بيان إن ترامب “قال بوضوح أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز قدرتها على الردع وعلى الدفاع عن نفسها وعن حلفائها عبر كل قدراتها العسكرية”.
وأضاف البيان أن “الرئيس شدد على أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب اليابان وكوريا الجنوبية في مواجهة التهديد الخطير الذي ما زالت تشكله كوريا الشمالية”.
واتت المكالمة الهاتفية بين ترامب وآبي غداة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا وعشية استقبال الرئيس الأمريكي نظيره الصيني شي جين بينج في محادثات يتوقع أن يكون أحد أبرز محاورها الملف الكوري الشمالي.
وفي طوكيو قال آبي إن ترامب أكد له أن “كل الخيارات موضوعة على الطاولة” لحل مشكلة البرنامجين النووي والبالستي لكوريا الشمالية.
وقال رئيس الوزراء الياباني للصحفيين بعد 35 دقيقة من المكالمة “لقد قلت (لترامب) إن اليابان تراقب من كثب كيف ستتعامل الصين مع هذا الملف الكوري الشمالي”.
وأضاف أن “الرئيس ترامب أدلى بتصريح قوي جدا، لقد قال إن كل الخيارات موضوعة على الطاولة”.

ربما يعجبك أيضا