مستشار شيخ الأزهر: مصر قادرة على مواجهة الإرهاب بتكاتف شعبها

كارم عبدالغفار

رؤية – أميرة رضا
القاهرة – أكد المستشار محمد عبدالسلام – مستشار شيخ الأزهر – على أن مصر بمؤسساتها وأزهرها الشريف، قادرة علي مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وقال عبدالسلام، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لقد فجع كل مصري – مسلم ومسيحي – وطني على أرض مصر بخبر التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستي مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية”.

وأضاف: “لا أدري بأي دين يدين هؤلاء الإرهابيون الغادرون! إذا كانت الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية تبرأ من أفعالهم النكراء وأفعالهم الشيطانية؟”.

وأوضح مستشار شيخ الأزهر: “لقد جاءت جميع الأديان لنشر السلام والتعايش بين البشر جميعا، ومرتكبو هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تجردوا من كل معاني الرحمة والإنسانية، ونحن في مصر نعيش سويًا منذ آلف وأربعمائة عام – مسلمين ومسيحيين – في وطن واحد يضم الجميع بلا تفرقة لأي سبب، كما أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي، أو بين عسكري ومدني، فالإرهاب لا دين له ولا وطن له”.

وختم عبدالسلام، قائلا: “رحم الله شهداء الوطن، وجبر كسر المكلومين، وربط على قلوب شركاء الوطن – إخوتنا المسيحين – فيما أُصبنا جميعًا به، وألهمنا جميعًا الصبر والسلوان”.

ربما يعجبك أيضا