بالفيديو.. شيخ الأزهر: الإرهاب الأسود يستهدف وحدة المصريين

كارم عبدالغفار

كتبت – أميرة رضا
القاهرة – أكد الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – على أن الإرهاب الأسود لم يفرق بين مسيحي ومسلم، ولكنه يستهدف أمن مصر واستقرارها ولن يفلح في ذلك، موضحًا أن الشعب المصري “عودنا الصمود والاعتلاء علي الآلام مهما كانت قسوتها ومرارتها”.
وقال الإمام الأكبر -في كلمته للمصريين- تعليقًا على الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في طنطا والإسكندرية: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأخ العزيز قداسة البابا تواضروس الثاني، وإخواني الأعزاء أقباط مصر، شعب مصر العريق.. أعزيكم وأعزي نفسي في أبنائنا وبناتنا وكل الأبرياء الذين اغتالتهم يد الغدر والخيانة في كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقصية بالإسكندرية، وهم يؤدون صلواتهم ويحتفلون بأعيادهم”.

وأضاف الإمام الأكبر: “أتقدم بخالص العزاء لأسرهم وذويهم، سائلًا المولى لهم الصبر والسلوان؛ لأعبر عن الألم الشديد الذي يعتصر قلوبنا وقلوب جميع المصريين بسبب فقد هؤلاء الأحبة الأعزاء”.

وتابع شيخ الأزهر: “عزاؤنا أيضًا أن هذا الدم البريء الذي سفك على أرض مصر، لم يفرق فيه الإرهاب الأسود بين مسلم ومسيحي.. مما يؤكد أن ما حدث لم يكن يستهدف فريقًا دون آخر بقدر ما هو مخطط إجرامي مرسوم لضرب استقرار مصر وزعزعة أمنها، وإشعال فتيل حربٍ أهلية بين الأقباط والمسلمين، حتى يتم للمخربين وأعداء الحياة تنفيذ مخططهم الغادر الأثيم”.

وأردف شيخ الأزهر: “هيهات ثم هيهات أن يؤثر هذا المخطط اللعين ولو بمقدار شعرةٍ في عزيمة مصر وصمود المصريين وتماسك وحدتهم الوطنية، فقد تعرضت مصر عبر تاريخها الذي تجاوز سبعة آلاف عام لكثير من أمثال هذه المحاولات الفاشلة، وكانت كل مرة تفوت الفرصة على الأعداء وتحبط آمالهم وأمانيهم”.

وخاطب الإمام الأكبر الشعب المصري قائلًا: “شعب مصر العظيم..عودتنا الصمود والاعتلاء على الآلام مهما كانت قسوتها ومرارتها، فلا تدع مثل هذه الحوادث العابرة تؤثر في وحدة نسيجك الوطني الذي تفردت به عبر تاريخك المجيد”.

وختم: “أقول للمصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين قفوا إلى جوار إخوتكم في مصابهم الجلل وشدوا من أزرهم، وخففوا عنهم من آلامهم وأحزانهم، حفظ الله مصر بمسيحييها ومسلميها.. ووقاها كل شر.. وحفظها من كل سوء ومكروه”.

 

ربما يعجبك أيضا