أخبار عربيةالأخبار

البرلمان العربي يعقد جلسته غدا تحت شعار “التضامن مع الأسرى الفلسطينيين”

رؤية

القاهرة – قرر البرلمان العربي، اليوم الأحد، اعتماد جلسته التي ستنطلق، غدا الإثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت شعار “التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي”.

يأتي ذلك استجابة لطلب اللجنة السياسية والخارجية، ولجنة فلسطين في البرلمان العربي تضامنا مع الأوضاع المأساوية التي يعانيها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، بحسب “وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عضو البرلمان العربي عزام الأحمد، في تصريحات له على هامش أعمال ندوة التكامل الاقتصادي العربي التي نظمها البرلمان اليوم، إن الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني ستعقد غدا في مقر الجامعة وتتضمن أوضاع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في يومهم السابع وذلك لتحقيق مطالبهم الإنسانية.

وأضاف الأحمد، “إن أكثر من 1500 أسير فلسطينى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم في معركة الحرية والكرامة، وسط حملات رسمية وشعبية نصرة لحقوقهم، ومحاولات مصلحة السجون الإسرائيلية بقمع الإضراب”.

ودعا إلى التحرك بشكل عاجل للنظر في وضعية الأسرى الفلسطينيين، وتقرير التدابير التي تتناسب وفداحة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى