الحكومة اللبنانية تتهم إسرائيل باختراق شبكة اتصالاتها الهاتفية

محمود سعيد

رؤية

اتهمت وزارة الاتصالات اللبنانية، اليوم الجمعة، إسرائيل بالوقوف وراء اتصالات هاتفية تلقاها آلاف اللبنانيين أمس، خلال خطاب لأمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، اتهمت الاخير بقتل القيادي في الحزب مصطفى بدرالدين، في مايو/أيار 2016 في العاصمة السورية دمشق.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الاتصالات وهيئة “أوجيرو” (شركة الهاتف الثابت التابعة للوزارة).

وقال البيان إن “نحو 10 آلاف مواطن، تلقوا أمس في مناطق لبنانية مختلفة تلقوا اتصالات هاتفية مشبوهة، من خلال استعمال تقنية عالية لاختراق الشبكة الهاتفية من خارج لبنان”.

وأوضح أن “نتيجة التدقيق الفني بيّنت أن هذه الاتصالات أتت من فرنسا وإيطاليا وسوريا والعراق ودول أخرى إلى داخل الشبكة اللبنانية، دون أن تظهر الأرقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات”.

وأشار البيان إلى أنه “تم التلاعب عمداً بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي، ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت (اللبنانية)”.
وتابع أنه “من هنا، نعتقد أن العدو الإسرائيلي هو وراء هذه الاتصالات المشبوهة والتي سبق أن حصلت في العدوان الإسرائيلي عام 2006”.
وأكد البيان أن “وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو تواصل التحقيق في هذه المعطيات لمعرفة كامل حيثيات هذه القرصنة التي قام بها العدو الإسرائيلي ولاتخاذ التدابير والاجراءات الفنية اللازمة لمنع تكرار هذا الأمر”.

وختم بالإشارة إلى أنه “سيتم إطلاع الحكومة اللبنانية والرأي العام اللبناني من الوزارة وأوجيرو على كل المستجدات والمعلومات التي تتوصل اليها”.

وتلقى مواطنون لبنانيون، الخميس، خلال كلمة نصر الله، اتصالات هاتفية تنشر رسالة صوتية مسجلة تردد “قاتل شهيدنا (بدر الدين) يلقي (نصر الله) كلمة أمامكم الآن”.

كما تلقت أرقام هاتفية أخرى رسائل نصية ورسائل عبر برنامج المحادثة (الواتس آب) تحمل المضمون نفسه.

يشار إلى أن بدر الدين، كان يعد أرفع مسؤول عسكري في الحزب، وقتل في 13 مايو/أيار 2016، إثر تعرض مكان إقامته قرب مطار دمشق الدولي لقصف جوي.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا