“باوزا” يسعى إلى إعادة المنتخب الإماراتي للواجهة

أميرة رضا

رؤية
أبوظبي – أكد الارجنتيني إدجاردو باوزا -المدرب الجديد للمنتخب الاماراتي لكرة القدم- على أن هدفه هو إعادة “الأبيض” إلى الواجهة من جديد، وإبقاء آماله قائمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

ووفقًا لـ “بي إن سبورتس” قال باوزا في مؤتمر صحافي عقده أمس الخميس، بعد إعلان الاتحاد الإماراتي للعبة التعاقد معه حتى 2019 ليحل بديلًا لمهدي علي: “سأخوض تحد جديد مهم جدًا لي، هدفي البعيد سيكون ابقاء منتخب الامارات في المقدمة، أما القريب فهو خوض أخر ثلاث مباريات في التصفيات بقوة والعمل على الفوز ثم انتظار النتائج الأخرى”.

وتابع باوزا (59 عامًا): “سأحتاج للقاء اللاعبين من أجل وضع التصور الأفضل للمستقبل، ولدينا كل الإمكانات من أجل العمل الجيد وتحقيق النتائج الجيدة”.

وستكون المهمة الأولى للمدرب الأرجنتيني قيادة “الأبيض” في مواجهة مضيفته تايلاند في 13 يونيو القادم ضمن التصفيات.

وتقلصت حظوظ الإمارات ببلوغ النهائيات، إذ تحتل قبل ثلاث جولات من ختام التصفيات، المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق 4 عن أستراليا الثالثة و7 عن السعودية واليابان.

وتسعى الإمارات لاحتلال المركز الثالث الذي يتيح لها خوض ملحق تأهيلي مع ثاني المجموعة الأولى، ثم ملحق عالمي مع ممثل الكونكاكاف.

وكشف باوزا أنه أطلع على مستوى لاعبي المنتخب الإماراتي عبر أشرطة الفيديو لمبارياته الأخيرة ولاسيما أمام اليابان وأستراليا، مؤكدًا: “كانت هناك أخطاء كثيرة حصلت ولاسيما في خط الدفاع، ومهمتي العمل على معالجتها”.

وأكد باوزا على إنه لم يفشل أبدًا في مهمته مع منتخب بلاده الأرجنتين بل يعتبر نفسه نجح، وهو راض تمامًا عن التجربة التي أضافت له الكثير على صعيد سيرته الذاتية.

وكان باوزا قد أقيل من تدريب الأرجنتين في أبريل الماضي بسبب النتائج السيئة التي حققها المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويواجه المنتخب خطر عدم التأهل إلى كأس العالم، إذ يحتل حاليًا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا.

وفي فترة 8 أشهر على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده، قاده إلى الفوز 3 مرات والتعادل مرتين والخسارة 3 مرات.

وقال باوزا: “لم أفشل أبدًا مع الأرجنتين، وأعتقد أن النتيجة السيئة الوحيدة التي حققتها كانت الخسارة أمام الباراجواي، والسقوط في أرض البرازيل وبوليفيا أمر عادي ومتوقع، لذلك فإن تدريب المنتخب كانت تجربة مرضية ومهمة لي على صعيد السيرة الذاتية”.

وكان تدريب الأرجنتين هو الأول لباوزا على صعيد المنتخبات حيث قضى مسيرته التدريبية في قيادة أندية من دول أميركا الجنوبية، كما درب النصر السعودي في 2009.

من جهته، قال مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي أن استراتيجيتهم مع باوزا “تقوم على صناعة منتخب قوي قادر على تحقيق البطولات، وسنركز كثيرًا على تطوير منتخبات الفئات العمرية بالتوازي مع المنتخب الأول”.

وتابع بن غليطة: “متمسكون بالأمل في مشوارنا بتصفيات مونديال 2018 ، عندنا 3 مباريات مصيرية ولن نفرط فيها “.                                

ربما يعجبك أيضا