عناوين الصحف الإسرائيلية

رقية كامل

رؤية
رام الله – فيما يلي أهم عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة:

صحيفة إسرائيل هيوم:

 شبهات فساد حول الوزير اريه درعي في مجال العقارات والضرائب، الوزير درعي وعقيلته كانا استدعيا للتحقيق في الشرطة قبل 18 عاما، اليوم زعيم شاس وزير الداخلية متوقع ان يمثل للتحقيق خلال ايام امام وحدة التحقيق في قضايا الغش والاحتيال” لاهف 433″، تم فحص حسابات تابعه له ولشقيقه شلومو درعي.

 حماس تعدم قتلة الفقهاء مسؤول وحدة الطائرات بدون طيار التابعة لحركة حماس

 خبر طبي له علاقة بالعلاجات السريعة والتقدم في معالجة الجلطة، تقول الصحيفة عدد قليل من المرضى الذين يخضعون للقسطرة يتلقون علاجا متقدما ومتطور ينقذ حياتهم.
 
 بمناسبة مرور خمسين عاما على حرب الايام الستة يتم نشر تحقيقات حول المعارك على القدس خلال الحرب
 
 والد توجه الى فرنسا لإعادة طفلته التي اختطفتها والدتها واعادها الى البلاد
 
زيارة الرئيس ترامب الاخيرة كانت داعمة ومساندة لإسرائيل، تحقيق صحفي تحليلي حول زيارة الرئيس الامريكي ترامب لإسرائيل في ملحق الجمعة.
 
فوز واضح لنيسان كورن على حساب منافسته العمالية شيلي يحموفيتش، استئناف عملية عد واحصاء الناخبين في انتخابات الهستدروت ويحيموفيتش تؤكد انها ستلتمس للمحكمة من جديد للمطابة بإلغاء هذه الانتخابات
 
المحكمة تقبل استقالة الاطباء المتخصصين بعلاج السرطان في مستشفى هداسا، الاطباء استقالوا احتجاجا على ظروف عملهم الصعبة
 
صحيفة معاريف:

 استطلاع لصحيفة معاريف اجرته في اعقاب الزيارة الاخيرة الامريكي دونالد ترامب للبلاد ومحادثاته مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، نتائج هذا الاستطلاع تبين ان 78% من الجمهور الاسرائيلي المستطلعة آراؤهم يعتقدون ان لا امكانية لتحقيق السلام في المنطقة.
 
حماس تنفذ حكم الاعدام بمشاركين في اغتيال الفقهاء، في 24 مارس وبعد منتصف الليل بقليل قام مجهولون باغتيال القيادي في الجهاز العسكري لحركة حماس مازن فقهاء الذي أفرج عنه في صفقة شاليط.
 
صحيفة يديعوت احرنوت:
 
الهستدروت بين يديه، بعد يوم لم يخلو من الدراما في اعقاب وقف عملية عد الاصوات بعد قرار المحكمة بدعوى التزوير، المحكمة قررت وجوب مواصلة عملية احصاء اصوات الناخبين ووفق النتائج يتبين ان نيسان كورن قد حقق فوزا واضحا وبفارق شاسع على منافسته يحيموفيتش ويحيموفيتش اكدت انها ستقوم بتقديم التماس إلى المحكمة لإلغاء هذه الانتخابات بدعوى حصول تزوير.
 
فريق بني يهودا يفوز ببطولة الدولة والكأس بعد ان تغلب بالركلات الترجيحية على مكابي تل ابيب بنتيجة 4-3
 
عاصفة التعيينات، الغاء تعيين اثنين من الضباط في سلاح الجو والطيران بعد ان تبين بعد اجراء فحص الكذب تعاطيهم المخدرات
 
خضوع رئيس الوزراء نتنياهو لفحوصات طبية في المستشفى وفي بعضها تم تغييبه عن الوعي لبعض الوقت وهذه هي المرة السادسة تحدث معه خلال السنوات الاخيرة
 
غضب في بريطانيا في اعقاب تسريب صور سرية للغاية من موقع الاعتداء الذي وقع في مانشستر البريطانية مؤخرا الى الصحافة الامريكية، التسريب مس بشكل خطير في مجريات التحقيق.
 
التحقيق بقضية الاشتباه بتلقي رئيس الوزراء نتنياهو بمنافع شخصية وهدايا من رجال اعمال معروفين، وفي إطار القضية “2000” الملياردير شلدون ادلسون قدم شهادة على مدى ثلاث ساعات أمس امام وحدة التحقيق في قضايا الغش والاحتيال ” وحدة لاهف 433″
 
صحيفة هآرتس:
 
 كتبت هارتس في افتتاحيتها اليوم مقال بعنوان ” حان الوقت لإظهار النوايا الحسنة ” وقالت من شأن القيادة في اسرائيل ان تمتلك استراتيجية طويلة الأجل واستيعاب حقيقة أن المعتقلون الامنيون في السجون الاسرائيلية هم قوة لا يستهان بها في المجتمع الفلسطيني.
 
 سفراء الدول الأوروبية يقاطعون السفر التجريبي في القطار السريع المتجه من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وذلك بسبب أن القطار يمر ببعض مساراته في الضفة الغربية المحتلة.
 
 صهر ترا مب كوشنر، يخضع للتحقق بسبب لقاءاته في ديسمبر كانون الأول وتعاملاته المحتملة مع السفير الروسي ومصرفي من موسكو
 
 شباب يهود امريكيون يأتون الى اسرائيل للتضامن مع الفلسطينيين ضد الاحتلال
 
 الرئيس عباس يناقش إضراب الأسرى مع المبعوث الأمريكي

ربما يعجبك أيضا