أخبار دوليةالأخبار

وزير الدفاع الأمريكي: ترامب منفتح للغاية تجاه اتفاق باريس

رؤية

واشنطن – أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، اليوم الأحد، أن الرئيس دونالد ترامب منفتح للغاية حول ما إذا كان سيواصل دعم الولايات المتحدة لاتفاق باريس بشأن المناخ.

وجاءت تصريحات جيمس ماتيس بعد أن كتب ترامب أمس السبت عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه “سيتخذ قراراً الأسبوع المقبل حول ما إذا كان سيلتزم باتفاقية المناخ أو يتراجع عنها، بعد أن تعرض لضغوط شديدة خلال اجتماعاته مع زعماء العالم في بروكسل وإيطاليا”.

وقال ماتيس عبر قناة “سي بي إس” الأمريكية: “كنت حاضراً لبعض المناقشات في بروكسل، بالمناسبة، تمت إثارة موضوع تغير المناخ، وكان الرئيس منفتحاً، حيث كان شغوفاً لمعرفة السبب وراء الموقف الذي اتخذه نظراؤه في الدول الأخرى” ، حسبما ذكرت وكالة “الأنباء الألمانية”.

وأضاف وزير الدفاع: “أثق تماماً في أن الرئيس منفتح للغاية بشأن هذه القضية بينما يأخذ في حسبانه إيجابيات وسلبيات هذا الاتفاق”.

وفي اجتماع لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى “جي 7” في صقلية هذا الأسبوع، أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أن “أقران ترامب في المجموعة ضغطوا عليه بقوة بشأن قضية تغير المناخ”، لافتة إلى أنه “طرحنا الكثير من الحجج لصالح اتفاق باريس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى