ترامب يمنح استثناءً لـ 17 من مستشاريه المعينيين للجمع بين وظيفتين

حسام السبكي

رؤية
واشنطن – كشف البيت الأبيض، مساء الخميس، أنه أعطى استثناءات لـ17 من المستشارين المعينين لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حتى يتمكنوا من الجمع بين وظيفتين، أحدهما كمستشار لترامب، والثانية وظيفتهم الأصلية.

وتضمنت الاستثناءات أعضاء بجماعات ضغط “لوبى” سابقين، ومستشارين للرئيس الأمريكى ترامب، وهدفها عدم تعارض المصالح مع القانون، إذ ينص القانون على عدم الدمج بين وظيفتينن.

 ومن بين الشخصيات البارزة التى يتضمنها الاستثناء: شهيرة نايت، وهى مستشارة الرئيس لسياسات التقاعد والضرائب، ويمنحها الإعفاء ميزة المشاركة فى وضع السياسات النقدية والضريبية، كما تتضمن القائمة أندرو اولمم، وهو مستشار الرئيس للسياسات النقدية ويمنحه الإعفاء ميزة وإمكانية التعامل مع البنوك والعملاء خارج البلاد فى مجال الاستشارات المالية.

وانتقدت بعض الصحف الأمريكية القرار، مقارنين إياه بقرارات “ترامب”، ومعلقين على أن “ترامب منح إعفائات فى أشهر قليلة أكثر مما أعطاها أوباما على مدار 8 سنوات”.

 وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ليندساى والترز، فى بيانٍ لها إن الإفراج عن معلومة الإعفائات تُعَد جزءًا من التزامات الرئيس ترامب بالشفافية تجاه شعبه، بحسب “اليوم السابع”.

ربما يعجبك أيضا