أمير الكويت يصل الرياض لاحتواء أزمة”مقاطعة قطر”

إبراهيم جابر

آخر تحديث سبتمبر 21, 2020 11:09 ص

رؤية

الرياض – وصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لاحتواء الأزمة الخليجية مع دولة قطر.

وقالت مصادر رسمية إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيصل إلى الرياض اليوم للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للقيام بمساعٍ لاحتواء الأزمة مع قطر ومحاولة ترتيب البيت العربي درءاً للمخاطر التي تحيط بالعالم العربي والإسلامي.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن الرئيس السوداني عمر البشير إن أمير الكويت أبلغه بالخطوة في اتصال هاتفي بشأن احتواء الأزمة بين دولة قطر ودول المملكة العربية السعودية، و لأمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والحكومة الشرعية لجمهورية اليمن .

وفي وقت سابق حث أمير الكويت أمس أمير قطر على تهدئة التوترات مع الحلفاء وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها تصعيد أسوأ خلاف دبلوماسي بين دول عربية خليجية.

وكانت قد قطعت السعودية ومصر ودولة الإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر في تحرك منسق وانضم اليمن وحكومة شرق ليبيا والمالديف لهذا التحرك، وفقا لـ”المشهد اليمني”.

ربما يعجبك أيضا