أخبار عربيةالأخبار

البرلمان العربي: اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد يعكس الثقة بكفاءته

رؤيـة

القاهرة – قال الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي عضو مجلس الشورى السعودي، إن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد يعكس قدرته على تحمل المسؤولية وثقة العاهل السعودي فيه.

وأوضح السلمي في بيان، أنه عندما تصدر الإرادة الملكية السامية الكريمة – لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، قرارا بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًا لعهد المملكة العربية السعودية ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيـرًا للدفــاع، فهذا يدل على الثقة الكبيرة التى توليها القيادة الحكيمة فيه هذه المرحلة التاريخية الحسّاسة التي تمرّ بها المنطقة العربية والخليج العربي.

وأضاف أن هذا القرار دليل على الثقة الكبيرة بكفاءته، وبقدرته على تحمّل المسؤولية فى ظل هذه الظروف تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن الأمير محمد بن سلمان ولى العهد قيادة شابة نوعية متميزة على درجة عالية من التأهيل والخبرة فى مجال الحكم والسياسة فى تاريخ المملكة العربية السعودية، وقدم استراتيجية عسكرية جريئة، ورؤية اقتصادية نوعية، وقاد تحالفا إسلاميا عسكريا لمحاربة الإرهاب فى المنطقة انضمت له حتى الآن 51 دولة عربية وإسلامية، ومهندس رؤية المملكة “2030”.

وأشار الدكتور مشعل السلمى إلى إن العالم العربى والإسلامي يتطلع لهذه القيادة، و”نحن على ثقة تامة أنه سيبذل كل ما من شأنه تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية الكبرى والاستراتيجية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والوقوف في وجه التدخلات الخارجية في الشؤون العربية وبما يحقق آمال وتطلعات شعب المملكة العربية السعودية والشعب العربى فى التقدم والرخاء والأمن والاستقرار”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى