الأردن يبدي موقفًا إيجابيًا حيال نقل ألمانيا جنودها من تركيا لأراضيه

أسماء حمدي

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – أبدى الأردن موقفًا إيجابيًا تجاه قرار البرلمان الألماني القاضي بالموافقة على نقل القوات الألمانية المتمركزة في قاعدة إنجرليك التركية إلى الأراضي الأردنية.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، وزير الإعلام محمد المومني، في بيان أصدره ليل الأربعاء الخميس، وحصلت ” رؤية ” على نسخة منه، إن المملكة وألمانيا عضوان فاعلان في التحالف الدولي في محاربة الإرهاب ويدعمان جميع الجهود المبذولة لمواجهة هذا التحدي الذي يستهدف العالم أجمع.
 
وأكد المومني على عمق العلاقات التي تجمع البلدين على مختلف الصعد والمجالات والتي تشهد نموا مضطرداً لخدمة البلدين الصديقين.
 
ووافق البرلمان الألماني ‘البوندستاغ’ الأربعاء، بأغلبية كبيرة، على نقل القوات الألمانية من قاعدة إنجرليك بتركيا إلى الأردن.
 
وقبل نحو شهر، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إلى الأردن، وزارت قاعدة الأزرق العسكرية، وقالت وقتها إنها أخذت انطباعا إيجابيا بشأنها.
 
وقاعدة الأزرق هي الخيار المحتمل لألمانيا لنقل جنودها من تركيا، بعد رفض السلطات التركية، زيارة نواب ألمان للقاء جنودهم في قاعدة إنجرليك التي تضم نحو ٣٠٠ جندي.
 
وأشارت وزيرة الدفاع الألمانية، على هامش مشاركتها بأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي انعقد في الأردن، إلى أن نقل القوات من القاعدة العسكرية التركية سيكون مكلفا للغاية.
 
وأكدت أن الجيش الألماني سيبقى يقوم بمهامه من تلك القاعدة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ربما يعجبك أيضا