الأخبارصحف اجنبية

صحيفة: صهر “ترامب” يستعين بمحام على خلفية تحقيقات صلته بروسيا

رؤية

واشنطن – نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن عضو في الفريق القانوني الخاص بصهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جاريد كوشنر، قوله إن “كوشنر وكل محاميًا بارزًا للمساعدة في تمثيله في تحقيقات على صلة بروسيا”.

وذكرت الصحيفة أمس الإثنين، أن كوشنر اختار آبي دي. لويل لينضم بذلك إلى مسئولين كبار بالإدارة الأمريكية أيضًا وكلوا محامين للدفاع عنهم ومنهم وزير العدل جيف سيشنزو، نائب الرئيس مايك بنس علاوة على ترامب نفسه.

وسلطت الأضواء على البيت الأبيض منذ أن بدأ روبرت مولر المستشار الخاص الذي عينته وزارة العدل وعدد من لجان الكونجرس تحقيقات فيما إذا كانت هناك صلات بين روسيا وفريق الحملة الانتخابية لترامب العام الماضي، ونفى ترامب وكبار مساعديه مرارًا أي تواطؤ مع روسيا.

وقالت الصحيفة إن “مولر يحقق في اجتماعات عقدها كوشنر مع السفير الروسي ومصرفي روسي في إطار تحقيق أوسع”، وأضافت أنه “لا توجد أي دلائل على أن كوشنر، الذي تعهد بالتعاون، هو المستهدف من هذا التحقيق”.

وقال 7 مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين في مايو الماضي إن “كوشنر (36 عامًا)، وهو مطور عقاري لا سابق خبرة له في العمل الحكومي، كانت له اتصالات غير معلنة بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة 3 مرات على الأقل أثناء وبعد الحملة الانتخابية عام 2016”.

وطلب ترامب أمس من المحققين الاعتذار عن التحقيق في تدخل روسيا واحتمال تواطئها مع حملته الانتخابية متهماً سلفه باراك أوباما بأنه “تواطأ أو عرقل” دون تقديم أدلة، وتقول روسيا إنها لم تتدخل في التصويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى