إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية في صدارة الصحف المصرية

سهام عيد

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية، وكان أبرزها إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية.

وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام

ترشيد الإنفاق وتحفيز معدلات النمو.. إسماعيل: نسعى لخفض عجز الموازنة والسيطرة على المديونية

شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أن برنامج الحكومة يتضمن رؤية شاملة، بهدف خفض عجز الموازنة إلى أقل من 10%، والسيطرة على الدين العام، مبينا العمل على زيادة موارد الخزانة العامة، والسعي لتحفيز بيئة الأعمال والقطاع الخاص، وتدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دفع معدلات النمو، وإتاحة المزيد من فرص العمل الحقيقية.

وأضاف إسماعيل أن الحكومة تسعى، عبر برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، إلى تحقيق أقصى درجات الانضباط المالي، بترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي وإعادة ترتيب أولوياته، بالإضافة إلى تحصيل جميع مستحقات الدولة.

وأكد أن برنامج الحكومة يتضمن إجراءات لزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية، والتوسع فى البرامج الأكثر استهدافا للفئات الأولى بالرعاية، منوها بتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية فى عدة قطاعات،للنهوض بالبنية التحتية، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة إليهم.

إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية.. القوات الجوية تدمر 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر

أحبطت القوات المسلحة محاولة لاختراق الحدود الغربية، حيث قامت تشكيلات من القوات الجوية بتتبع وتدمير 12 سيارة دفع رباعى، محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، بينما تواصل القوات ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

يأتى ذلك فى إطار تأمين حدود الدولة على جميع الاتجاهات الإستراتيجية، والتصدى بكل قوة للعدائيات التى تسعى لاستهداف والتأثير على الأمن القومي، ومنع تسللها. حيث وردت معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية، باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الاتجاه الاستراتيجى الغربي، وعلى الفور أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها للتعامل مع الموقف، وأقلعت التشكيلات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف الأهداف المعادية والتعامل معها على مدى أكثر من 12 ساعة، وتدميرها.

اليوم.. الأهلي يخوض مرانه في زامبيا استعدادا لزاناكو بدوري أبطال إفريقيا.. البدرى: هدفنا الفوز.. ورئيس البعثة: أقود 22 “كوماندوز” للعودة بالنقاط الثلاث

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي مرانه الأول مساء اليوم بالعاصمة لوساكا استعداداً لمواجهة زاناكو بطل زامبيا المقرر لها السبت المقبل فى المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الإفريقى التى ستحدد بشكل كبير مدى استمرار المارد الأحمر فى المنافسة على بطاقة التأهل لدور الــ8 بالأميرة السمراء او الوداع المبكر.

وسيكون مران اليوم خفيفا بعض الشيء لتجنب الإرهاق خاصة مع طول زمن الرحلة الذى استمر ما يقارب السبع ساعات متواصلة بجانب خمس ساعات أخرى انتظارا فى المطار سواء فى القاهرة أو زامبيا مما تسبب فى حالة من الإرهاق الشديد للبعثة الحمراء.

وعقد البدرى محاضرة سريعة مع لاعبيه تحدث معهم خلالها عن أهمية مواجهة زاناكو وعرض بعض لقطات الفيديو تضمنت مباريات لبطل زامبيا مع الوداد والقطن الكاميروني، واختار البدرى عقب مران أمس قائمة من 22 لاعباً للسفر بهم الى لوساكا وهم شريف إكرامى ومحمد الشناوى واحمد عادل عبدالمنعم واحمد فتحى وسعد الدين سمير وحسام عاشور ومحمد نجيب وأحمد حجازى ورامى ربيعة وحسام غالى وعلى معلول وصبرى رحيل ومحمد هانى وكريم نيدفيد وعبدالله السعيد ووليد سليمان وعمرو جمال والسولية وحمودى وصالح جمعة ومؤمن زكريا وجونيور أجايي، فيما تم استبعاد عماد متعب وحسين السيد وميدو جابر.

الجمهورية

قواعد صرف العلاوة الاستثنائية مع مرتب يوليو خلال ساعات

10% بحد أقصى 130 جنيهاً وأدني 65.. وتُضَم للأجر الأساسي

يصدر عمرو الجارحي. وزير المالية خلال ساعات. قواعد صرف العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة. التي قررتها الحكومة. وصدق عليها الرئيس. ويستفيد منها كل من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. وغير المخاطبين به.. كما يصدر الوزير قواعد صرف العلاوة الدورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. نظراً لأن قانون الخدمة المدنية يتضمن بالفعل علاوة دورية للمخاطبين بأحكامه. تصرف أول كل عام مالي.

قال مصدر مسئول بوزارة المالية: إن إصدار هذه القواعد يأتي لضمان صرف العلاوتين مع راتب يوليو المقبل. مشيراً إلى أن القانون رقم 78 لسنة 2017. الخاص بمنح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. ينص علي منح العاملين بالدولة سواء الدائمون أو المؤقتون بمكافآت شاملة. وذوو المناصب العامة. والربط الثابت داخل مصر من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية. وكذلك العاملون بالدولة التي تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة. علاوة غلاء استثنائية بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيه 2017. أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ. وبحد أدني 65 جنيهاً وأقصي 130 جنيهاً شهرياً. وتعد هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل. وتضم إليه اعتباراً من أول يوليو 2017.

أضاف أن القواعد ستتضمن صرف العلاوة للعاملين بشركات القطاع العام. وقطاع الأعمال العام علي أن تضع الشركات الضوابط الخاصة بها.

رؤية شاملة للحكومة.. في الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

خفض عجز الموازنة لأقل من 10%.. السيطرة علي الدين العام

زيادة معدلات النمو.. تحفيز القطاع الخاص.. توفير فرص العمل

توسيع الحماية الاجتماعية.. تحسين الخدمات.. والارتقاء بمستوي المعيشة

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أمس أن الحكومة تسعي من خلال برنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي إلي تحقيق أقصي درجات الضبط المالي. عبر إجراءات لترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي. وإعادة ترتيب أولوياته. فضلا عن تحصيل كافة مستحقات الدولة.

وأشار رئيس الوزراء إلي أن برنامج الحكومة يتضمن رؤية شاملة تستهدف خفض عجز الموازنة إلي أقل من 10%. والسيطرة علي الدين العام. والعمل علي زيادة موارد الخزانة العامة. إلي جانب السعي لإيجاد بيئة أعمال محفزة للقطاع الخاص وداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسط ومتناهية الصغر. وذلك علي النحو الذي يدفع نحو زيادة معدلات النمو. وإتاحة المزيد من فرص العمل الحقيقية.

وأضاف رئيس الوزراء إلي أن برنامج الحكومة يتضمن – أيضا – إجراءات لزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية. والتوسع في البرامج الأكثر استهدافا للفئات الأولي بالرعاية. بالإضافة إلي تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في العديد من القطاعات. بما يستهدف النهوض بالبنية التحتية. والارتقاء بمستوي معيشة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

الصحة تعلن الحرب على الأغذية الفاسدة

إغلاق 4 منشآت وإعدام طن و250 كيلو “أغذية فاسدة”

أعلنت وزارة الصحة والسكان الحرب علي الأغذية الفاسدة قررت غلق 4 منشآت واعدام طن و250 كيلو جراما من أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.. جاء ذلك في أول أيام الحملة المكبرة التي شنتها الادارة العامة لمراقبة الاغذية والمكونة من 30 عضوا برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب والوقائي واشراف الدكتورة مايسة حمزة مدير عام الادارة العامة لمراقبة الاغذية علي المنشآت الغذائية بداية من محافظة الاسكندرية مرورا بالساحل الشمالي حتي محافظة مرسي مطروح خلال عيد الفطر المبارك والتي تستمر حتي الخميس القادم.

أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي انه تم المرور علي 22 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة حيث تم ضبط 500 كيلو جرام اغذية متنوعة للشك في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي وسحب 31 عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها مشيرا إلي تحرير 63 محضرا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها علي النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان انه قامت هذه الحملة في اطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة علي المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشآت والعاملين بها حيث يتم فحص عينات من الاغذية وتحليلها كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت لافتا إلي انه تم اختيار المناطق الساحلية نظرا لاقبال المواطنين علي هذه المناطق خلال احتفالات عيد الفطر المبارك والاجازة الصيفية.

المصري اليوم

الحكومة والبنوك تستأنف عملها اليوم وتعود للإجازة غداً

يستأنف الجهاز الإدارى للدولة والبنوك والبورصة العمل اليوم، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، ثم تحصل هذه الأجهزة على عطلة غداً بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، بدلاً من بعد غد الجمعة، لتزامنه مع ذكرى الثورة، وكونه إجازة رسمية.

ومن المقرر أن يعود الموظفون إلى أعمالهم اليوم، وفقاً لمواعيد العمل اليومية قبل رمضان، وسط توقعات بحصول بعضهم على إجازات عارضة كأمر واقع، خصوصاً مع وقوع اليوم بين إجازتين رسميتين.

وحصل موظفو الحكومة على نحو ٩ أيام إجازة دفعة واحدة شاملة عيد الفطر وذكرى ثورة ٣٠ يونيو. وتتسبب الإجازات الطويلة التى يحصل عليها الموظفون بأجهزة وقطاعات الدولة المختلفة فى ارتباك واضح، سواء بالأسواق أو المصالح الحكومية والقطاع الخاص، والتى ترتبط بإنهاء إجراءات وأوراق رسمية، منها مثلاً ما يتعلق بالموانئ والجمارك للإفراج عن البضائع.

كما يتعطل الجهاز المصرفى لفترة طويلة، ما يؤدي لعدم تلبية الاحتياجات من “الكاش” للمواطنين، وصرف الشيكات وغيرها من الخدمات المصرفية التي تؤديها البنوك بالسوق المحلية.

وتستأنف البورصة تداولاتها اليوم في جلسة هي الأولى والأخيرة خلال الأسبوع الجاري، بسبب إجازتي العيد والثورة.

القوات المسلحة تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، إحباط محاولة لاختراق مصر عبر الحدود الغربية، بناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى الأراضى المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، فأقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار أكثر من ١٢ ساعة، أمس، بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال، فى بيان، إن العملية أسفرت عن استهداف وتدمير ١٢ سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر عسكرية ليبية فى بنغازى، أن مقاتلات حربية تابعة للجيش الوطنى الليبى تمكنت من إحباط هروب مجموعة من مسلحى “داعش” من محور الصابرى فى بنغازى، على متن زورق بحرى بعد أن قصفت الزورق الذى كان على متنه عددا من العناصر الإرهابية.

يأتى ذلك بالتزامن مع عقد ٣ لجان فى هيئة الأمم المتحدة هى لجنة مكافحة الإرهاب ولجنة عقوبات ليبيا، ولجنة عقوبات تنظيمى “داعش” و”القاعدة”، برئاسة مصر اجتماعا، مساء أمس، لبحث مكافحة الإرهاب فى ليبيا، وقال عمرو أبوالعطا، مندوب مصر فى المنظمة الدولية، إن مصر حرصت على أن يكون الاجتماع مفتوحا لإتاحة الفرصة لمشاركة جميع الأطراف فى الأمم المتحدة، وكافة الأجهزة المعنية بالمنظمة الدولية دون أن يكون قاصرا فقط على الدول الـ١٥ الأعضاء.

اللواء مصطفى الديب المستشار البحري لوزير النقل فى حوار لـ”المصري اليوم”: إجراءات عاجلة لمواجهة أزمة رحيل الخطوط الملاحية

اعتبر اللواء مصطفى الديب، مستشار وزير النقل للشؤون البحرية والنهرية، أن هناك خطورة من دخول الموانئ المصرية تصنيف الموانئ غير النظيفة على مستوى العالم، بسبب تداخل الأنشطة فى المحطة الواحدة ما بين الصب غير النظيف وبقية البضائع الأخرى، حيث تقوم الوزارة بعدة أمور للحيلولة دون حدوثه.

وقال الديب، في حوار مع “المصري اليوم”، إن حركة التغييرات التى قامت بها الوزارة وشملت رؤساء مجالس إدارات شركتى القاهرة للعبارات والجسر العربي هدفه تغيير الدماء والدفع بوجوه جديدة لديها أفكار مختلفة تمثل إضافة، وهذا ليس تقليلاً من شأن من تم تغييرهم.

وأضاف أن يد الوزارة مغلولة فى مواجهة التحولات التى تحدث فى الموانئ المنافسة لمصر فى البحر المتوسط بسبب القوانين والإجراءات التى يجب اتخاذها لمنافسة هذه الموانئ.

ربما يعجبك أيضا