عناوين الصحف الإسرائيلية

خالد شتات

رؤية

القدس المحتلة – تناولت الصحف الإسرائيلية -في عددها الصادر، اليوم الأربعاء- عددا من الملفات المحلية والدولية، فيما يلي أهم عناوينها:

يديعوت أحرنوت :

– البحث عن الأمل.. قاضي المحكمة العليا الياكيم روبنشتاين الذي كانت ابنته تعالج في قسم السرطان في مستشفى هداسا وتوفيت بعد معاناة سيحاول هذا الصباح التوسط بين أهالي الأطفال والأطباء وإدارة المستشفى.

– لأول مرة يتم في إسرائيل التبرع بخلايا الحيوانات المنوية بغرض الإخصاب دون الإبقاء على تفاصيل المتبرع مجهولة كما كانت العادة في تعامل المستشفيات مع هذه القضية.

– منح مكافآت مالية للضباط والجنود في الجيش من المتميزين في مجال تخصص “الهايتك” كوسيلة لمحاربة ظاهرة هروب الأدمغة إلى خارج البلاد.

– وفق الكتب والمناهج التعليمية، الطلاب اليهود المتشددون دينيا يتعلمون في المدارس إن الإصلاحيين العلمانيين خائنون ويوصفون بالحقارة كما يتعلمون أن مهمة النساء غسل الأواني ونشر الغسيل ليس أكثر من ذلك والشرقيون غير موجودين أصلا.

– الرئيس أبو مازن يعلن عن يوم حداد على مقتل سبعة فلسطينيين في حادث السير المأساوي الذي وقع أمس على شارع الستين.

– البيت الأبيض يطالب بتعاون دولي لمواجهة هجمات السايبر الألكترونية.

معاريف:

– أهالي الأطفال المعالجين في هداسا قاموا بالأمس بإغلاق مداخل القدس، تظاهروا ورفعوا اللافتات التي تدعو الى الاسراع في انقاذ حياة اطفالهم المرضى، الأهالي كانوا يأملون أن توفر المحكمة العليا حلا فوريا الا أن المحكمة قامت بتوجيه الاطراف إلى مسار تفاوضي.

– من جديد هجوم إلكتروني لقراصنة الحواسيب.. هجوم إلكتروني معلوماتي ضد الشركات الكبرى في أوروبا والولايات المتحدة وشكوك بأن روسيا تقف خلف ذلك.

– حادث مروري أليم وقع عصر أمس على شارع الستين بالقرب من مستوطنة عوفرا أودى بحياة سبعة اشخاص، الحادث وقع بين سيارة أجرة فلسطينية وحافلة إسرائيلية.

– المعاقون غاضبون جدا، عادوا للتظاهر في الشوارع ويعدون بتصعيد احتجاجاتهم بعد أن رفضوا التسوية التي اقترحها رئيس الوزراء لحل أزمة المعاقين وإعطائهم علاوة شهرية.

– عدد مستخدمي الفيس بوك تخطى بالأمس الملياري مشترك حول العالم.

– صحفي إسرائيلي يحصل على قرض مالي لدفع تعويض لعائلة نتنياهو بعد صدور حكم ضد لنشره أخبارا كاذبة عن العائلة.

إسرائيل هيوم:

– أزمة مستشفى هداسا.. محكمة العدل العليا قضت بالأمس أن تجري اعتبارا من اليوم اتصالات بين الجانبين في محاولة لتحقيق تسوية وايجاد حل للأزمة

– هجمة معلوماتية عالمية، ومحاولات لاتقاء هذه الهجمة، في أوروبا والولايات المتحدة وفي إسرائيل قراصنة الحواسيب اخترقوا عدة أهداف استراتيجية وطالبوا بالحصول على فدية.. في أوكرانيا حصل مس خطير في مؤسسة حكومية انهارت بالكامل.

– قبيل زيارة نتنياهو إلى المانيا.. توتر مع حزب أنجيلا ميركل.

– دولة توغو حالت دون انضمام إسرائيل بصفة عضو مراقب في منظمة الدول الأفريقية.

– رئيس الكنيست يصل موسكو لبحث التعاون البرلماني بين البلدين.

هآرتس :

– قصة الهجرة، الدولة ستبلور موقفا من دولة إريتيريا بناء على معلومات تحصل عليها من منظمة معروفة بموقفها الرافض لظاهرة طالبي اللجوء في إسرائيل، إسرائيل كانت طلبت عمل بحث خاص عن إريتيريا من قبل منظمة تدعي أن كل مواطني إريتيريا المهاجرين إلى إسرائيل هم ممن يبحثون عن عمل وليسوا لاجئين وهذه المنظمة تعمل على طردهم من إسرائيل وإعادتهم إلى بلادهم.

– حادث ثاني خلال أسبوعين.. تفجير سيارة أحد المجرمين ومقتله في مدينة اشكلون.

-التحضيرات لانتخاب رئيس جديد لحزب العمل على أشدها والفوارق بسيطة.

-الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية باعت أراضيها في القدس للقطاع الخاص والآلاف مهددون بفقدان منازلهم.

-الملياردير الأسترالي جيمس فارك سيخضع للتحقيق في قضية تقديم هدايا لنتنياهو.

– وزارة الدفاع الأميركية: اكتشفنا تحضيرات لهجمات كيماوية في معسكر للجيش السوري، وتهديدات أميركية لنظام بشار الاسد إن استخدم السلاح الكيماوي مرة أخرى.

ربما يعجبك أيضا