الداخلية الكويتیة: لم نتخذ أي إجراءات استثنائیة لمواجھة تھديدات إرھابیة

محمود طلعت

رؤية

الكويت – نفت وزارة الداخلیة الكويتیة، الیوم الأحد، قیامھا باتخاذ إجراءات أمنیة استثنائیة لمواجھة مخاطر خارجیة أو تھديدات إرھابیة.

وأوضحت الداخلية الكويتية في البيان أن “المؤسسة تنتهج خطة أمنية احترازية موضوعة على عدة محاور انطلقت منذ بداية شهر رمضان المبارك، وعلى امتداد عيد الفطر السعيد ولايزال العمل بها مستمرا في إطار استراتيجية محددة سلفا وتخضع للإشراف الكامل من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والقطاعات الأمنية كافة”.

جاء ذلك رداً من وزارة الداخلية على ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من أن وزارة الداخلية اتخذت إجراءات أمنية استثنائية لمواجهة تداعيات إقليمية محددة بذاتها، وفقا لـ”وكالة الأنباء الكويتية”.

وأكدت الوزارة أن الخطة الأمنية يتواصل العمل بها وفق الاستراتيجية المقررة وتخضع للمراجعة والدراسة بشكل متواصل مستندة إلى نهج علمي، وأن الوزارة ستظل العين الساهرة على أمن الوطن وأمان المواطنين.

وأفادت الوزراة الكويتية أيضاً أن الخطة تخضع للاشراف الكامل من قبل نائب رئیس مجلس الوزراء وزير الداخلیة  الشیخ خالد الجراح الصباح والقطاعات الأمنیة كافة كل وفق اختصاصاته ومھامه الموكلة له.

وكانت صحف كويتية قالت “إن الأجهزة الأمنية قد بدأت باتخاذ إجراءات اخترازية لمواجهة احتمال تسرب عناصر من داعش بعد خسارة الموصل بنية القيام بأعمال إرهابية ضد الكويت”.

ربما يعجبك أيضا