أخبار دوليةالأخبار

الكرملين يأمل أن يدشن بوتين وترامب حوار عمل في هامبورج

رؤية
موسكو – أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أنه يأمل أن يفضي الاجتماع المرتقب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة المقبل بمدينة هابمورغ بألمانيا، إلى إطلاق “حوار عمل، حيوي من أجل العالم”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي: “نأمل أن يجري إطلاق حوار عمل، وهو بالتأكد أمر حيوي لكل العالم، وفيه يتم الإشارة إلى ضرورة زيادة الكفاءة من أجل حل النزاعات والمشكلات التي تزيد يوماً بعد يوم”، وفق وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وذكر المتحدث أن اللقاء سيكون الأول بين الرئيسين، وهذا ما يبرز أهمية الحدث، الذي سيقام على هامش قمة مجموعة العشرين (جي 20).

وأوضح بيسكوف أن بوتين سيؤكد لترامب موقف موسكو حول النزاع في أوكرانيا، على أساس أن الطريق الوحيد للتسوية يتمثل في الالتزام باتفاقيات مينسك الموقعة في فبراير (شباط) 2015، فيما أشارت وسائل إعلام إلى أن بوتين وترامب سيناقشان الأزمة السورية.

وأوضح المتحدث أن ضيق الوقت، نظراً لأن الاجتماع يعقد على هامش القمة سيجعل، من الصعب استعراض رؤية بوتين حول أسباب اندلاع الحرب الأهلية في أوكرانيا. ومن المقرر أن يسافر الرئيس الروسي مساء غد الخميس إلى ألمانيا من أجل المشاركة في قمة الـ20.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى