الأخباررياضة

مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا لـ “ميسي”

رؤية
مدريد – مع توقيع نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده مع نادي برشلونة الإسباني، تبلغ مداخيل نجوم كرة القدم إلى مستوى غير مسبوق بتقاضيه نحو مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ووفقًا لـ “سكاي نيوزم” أفادت مصادر داخل النادي الكتالوني، بتحديد راتب ميسي الإجمالي بمبلغ 62 مليون يورو (54.8 مليون إسترليني) سنويا ولمدة 4 أعوام قادمة بحسب مصادر في نادي برشلونة.

وإذا ما استمر العقد لكامل مدة التعاقد -لحين بلوغ نجم برشلونة سن 34 عاما- فإن النادي سيكون قد التزم بدفع 220 مليون إسترليني خلال الأربعة أعوام من دون الزيادات الأخرى التي سيتقاضاها ميسي.

على الرغم من أن اللاعب الأرجنتيني كان وعلى الدوام على رادار الاستقطاب للكثير من الأندية الأوروبية والآسيوية، إلا أن البارسا أصر على اتخاذ القرار الحاسم بتقديم ميسي العقد الأغلى في عالم كرة القدم.

والحسبة البسيطة للنادي وهي أن قيمة العقد ليست سوى انعكاس حقيقي لقدرات ميسي الخارقة لجلب مدخولات قياسية للنادي الكاتالوني.

ففي عام 2016 حقق نادي برشلونة دخلا نحو 620.2 مليون يورو أي ما قيمته 584.6 مليون إسترليني، مما يعني الأعلى دخلا بعد نادي مانشستر يونايتد.

 أما في الموسم الماضي فقط فقد حقق النادي دخلا يعادل نحو 695 مليون يورو أي نحو 614.8  مليون إسترليني، بنسبة مساهمة تعادل 20 بالمائة من ميسي لوحده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى