ماكرون يبدي سعادته بلقاء ترامب في 14 يوليو بباريس

رؤيـة

لوزان – عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، من لوزان، عن سروره للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب في 14 يوليو في باريس من أجل مناقشة “كل القضايا، بما في ذلك الخلافات”.

وسوف يستقبل ماكرون لمناسبة العيد الوطنى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مراهنا على التمكن من اقامة علاقة سياسية مميزة معه رغم التقلبات المعروفة لساكن البيت الأبيض، وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافى من على ضفاف بحيرة ليمان حيث دافع عن ترشح باريس للألعاب الأولمبية فى صيف 2024، “انا مسرور للقاء الرئيس ترامب بعد بضعة أيام فى باريس حيث سنناقش كل القضايا المشتركة، بما فى ذلك الخلافات”.

وأشار الرئيس الفرنسى أن “هناك العديد من القضايا التى نعمل سويا من أجلها مثل مكافحة الإرهاب والأزمة فى سوريا وليبيا وعدد كبير من المواضيع ذات المصالح المشتركة”.

وسيكون دونالد ترامب الذى اعلن فى الأول من يونيو انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ، ضيف الرئيس الفرنسى للإحتفال “بتاريخ آخر مهمّ وهو يوم دخول الولايات المتحدة الحرب إلى جانبنا لإنقاذ الحرية”، حسب ما قال ماكرون.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيسان من ساحة الكونكورد العرض العسكرى التقليدى فى الشانزليزيه، فى يوم العيد الوطنى الفرنسي، بالإضافة إلى كتيبة من 145 جندى أميركى سينزلون إلى الشارع.

ربما يعجبك أيضا