الاتحاد الأفريقي يعاقب البدري بسبب “بي إن سبورتس”

أميرة رضا

رؤية
القاهرة – أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الخميس، فرض غرامة قدرها عشرة آلاف دولار وعقوبة الايقاف مباراة واحدة بحق مدرب النادي الأهلي المصري حسام البدري، بسبب رفضه التعامل مع قناة “beIN SPORTS” الرياضية القطرية.

ورفض المدرب في أعقاب مباراتين لفريقه ضمن دوري أبطال أفريقيا خلال الأسابيع الماضية، التحدث في مع القناة أو في ظل وجود ميكروفون لها.

وعلل البدري ذلك بالتزامه القرار الذي اتخذته مصر، إضافة إلى دول أخرى أبرزها السعودية والإمارات، في الخامس من يونيو، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

ووفقًا لـ “فرانس برس” أوضح الاتحاد في بيان أنه عاقب البدري “لمخالفته التوجيهات والمبادئ العامة المرتبطة بالإعلام في دوري أبطال أفريقيا”.

وأشار إلى أن المخالفات سجلت في مباراتي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في 20 يونيو (خسر الأهلي 0-2)، وكوتون سبور الكاميروني في 9 يوليو (فاز الأهلي 3-1)، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وأوضح أنه في المباراة الأولى بالمغرب، غادر البدري قاعة المؤتمر الصحفي لوجود ميكروفون لقناة “beIN SPORTS”، قبل أن يعود اليها “ويشارك في المؤتمر، لكن مع تغطية الميكروفون بيده”.

أما في المباراة الثانية التي أقيمت في الإسكندرية، فرفض المدرب واللاعبون “إعطاء أي مقابلة” للقناة.

وكان النادي الأهلي أعلن بعيد اندلاع الازمة الدبلوماسية، قراره مقاطعة القناة القطرية المالكة لحقوق بث دوري ابطال افريقيا “ووقف كل أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة المقبلة”.

كما صدرت دعوات مماثلة من الاتحاد المصري ونادي الزمالك.

وفي بيانه الخميس، أوضح الاتحاد الافريقي ان عقوبة ايقاف البدري “لن يتم تنفيذها سوى في حال وجد المدرب مذنباً بارتكاب مخالفات مماثلة من الآن حتى نهاية البطولة”.

يذكر ان الاهلي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال افريقيا (7)، ويبحث عن لقبه الأول منذ العام 2013.

ربما يعجبك أيضا