أخبار عربيةالأخبار

جيش الاحتلال يكشف عن قاعدة جوية سرية في القدس

رؤية

القدس المحتلة – صادقت “اللجنة اللوائية في القدس المحتلة”، اليوم الثلاثاء، على مخطط لبناء 900 وحدة استيطانية في مستوطنات القدس المحتلة.

وصادقت اللجنة المذكورة على بناء 355 وحدة استيطانية فى مستوطنة “غيلو” جنوب القدس المحتلة، و250 وحدة استيطانية في مستوطنة “راموت” شمال القدس المحتلة، و220 وحدة استيطانية في مستوطنة “النبي يعقوب”، و116 في “بسجات زئيف” شمال القدس المحتلة.

وفي سياق آخر، كشف الجيش الإسرائيلي ولأول مرة عن وجود قاعدة جوية لم تكن معروفة حتى اليوم تدعى “ساديه هلا” يتولى قيادتها ضابط طيار برتبة عقيد يدعى وفقا للوثائق العسكرية “بنيامين”، وفقا لما نشره، اليوم الثلاثاء، موقع “هارتس” الإلكتروني الناطق بالعبرية.

ويملك سلاح الجو الإسرائيلي 11 قاعدة جوية مركزية كان يعرف بشكل رسمي ومعلن منها 10 قواعد فقط، إلى أن كشفت الوثائق التي نشرها الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني ضمن قانون حق المعرفة وجود القاعدة الحادية عشرة.

وغابت قاعدة “سادية هلا” عن صفحات جميع الوثائق العسكرية التابعة لسلاح الجو أو الجيش حيث لم يرد ذكرها مطلقا في أي وثيقة أو موقع الكترونى عسكرى رسمى حتى كشف امر وجودها عبر وثائق عسكرية نشرها الجيش لكنها خلت من تحديد مكان وموقع هذه القاعدة.
وسارع الجيش الإسرائيلي بعد نشر هذا التقرير إلى مسح كل ما يتعلق بالقاعدة المذكورة عن موقعة الإلكتروني لتعود مرة أخرى إلى دائرة السرية والظلام.

(وكالات)
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى