صحف القاهرة: دفعة جديدة من “الشرطة” وتحذير إسرائيل من عواقب التصعيد في “الأقصى”

سهام عيد

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح، اليوم الخميس، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية وكان أبرزها تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة بحضور السيسي، وتحذير إسرائيل من عواقب التصعيد في المسجد الأقصى ومطالبتها بوقف العنف.

وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام

الرئيس: تحية لرجال الشرطة حماة أمن الوطن

تكريم أوائل الخريجين وإشادة بتضحيات الشهداء العظيمة وأسرهم

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح أمس احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة، وحضر الاحتفال الرئيس السابق عدلى منصور، والمشير محمد حسين طنطاوي، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إلى جانب عدد من الوزراء، وكبار المسئولين بالدولة، وقيادات القوات المسلحة والشرطة.

وشملت وقائع الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض عسكرية، وقتالية تظهر مهاراتهم فى التعامل مع مختلف الأهداف، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التى تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التى يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التى يتم تكليفهم بها لحماية الوطن.

وقدم الخريجون الجدد عرضا عسكريا بمشاركة طلاب الشرطة والكلية الحربية لإظهار القوة والكفاءة البدنية حيث عرض طلبة السنة الأولى نماذج من التدريبات المتقدمة من فنون القتال المتلاحمة وتمرينات إكساب القوة الجسمانية والعضلية عقب ذلك قدم الطلبة عرضا بأجسادهم على الشباك ليجسدوا كلمة المجد للشهداء والله أكبر.

شكري يهنئ الرئيس العراقى بانتصارات الموصل.. ومعصوم يشكر السيسي لدعمه بغداد.. وزير الخارجية يؤكد للعبادي استعداد مصر لمساعدة العراق على استعادة أمنه واستقراره

أعرب الرئيس العراقى فؤاد معصوم عن شكره للموقف المصرى الداعم للعراق، وتقديره الكامل للجهود التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل تعزيز التضامن العربى وإعادة العراق الى محيطه العربي، ومساعدته على مواجهة الضغوط الخارجية التى يعانى منها، مشيراً فى هذا الصدد إلى استمرار التحديات التى يواجهها العراق على الصعيد الداخلى بعد تحرير الموصل وفى مقدمتها قضية النازحين، بالإضافة إلى إعادة إعمار المدن والمناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش، فضلا عن الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها جراء انخفاض اسعار النفط فى السوق العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير الخارجية سامح شكري، فى إطار زيارته الرسمية الحالية إلى العاصمة العراقية بغداد. وصرح المتحدث باسم الخارجية بأن شكرى نقل فى بداية اللقاء تحيات الرئيس السيسى إلى أخيه الرئيس العراقى فؤاد معصوم، وأعاد التهنئة بتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، منوها فى هذا الصدد بالإنجاز الكبير الذى حققته القوات العراقية فى ظل التحديات الداخلية والإقليمية التى يواجهها العراق.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية أكد خلال لقائه مع الرئيس العراقى أن العلاقات المصرية العراقية ستظل دائما علاقات عميقة وذات خصوصية، مشيرا إلى أن الزيارة التى يقوم بها إلى العراق حاليا هى تأكيد للإرادة المصرية على الوقوف الى جانب العراق ومساندته فى التصدى للتحديات التى يواجهها، مشددا فى هذا الصدد على الموقف المصرى الداعم لوحدة العراق وسيادته على أراضيه، وعلى التزامها بدعم مؤسسة الدولة الوطنية، ووقوفها على مسافة واحدة من مختلف مكونات الشعب العراقي.

مصر تحذر من عواقب التصعيد وتطالب إسرائيل بوقف العنف

المستوطنون يجددون اقتحاماتهم .. والاحتلال يعتدي على “المرابطين” في يوم الغضب الفلسطيني

حذرت مصر من خطورة التداعيات المترتبة على التصعيد الأمنى الإسرائيلى فى المسجد الأقصي. وطالبت الخارجية فى بيان أمس، إسرائيل بوقف العنف واحترام حرية العبادة والمقدسات الدينية، وحق الشعب الفلسطينى فى ممارسة شعائره الدينية فى حرية وأمان. كما طالب البيان إسرائيل بـ “عدم اتخاذ مزيد من الإجراءات التى من شأنها تأجيج الصراع، واستثارة المشاعر الدينية وزيادة حالة الاحتقان بين أبناء الشعب الفلسطينى بما يقوض فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل تأسيسا على حل الدولتين”.

وقال البيان إن مصر تحذر “من خطورة التداعيات المترتبة على التصعيد الأمنى الإسرائيلى فى المسجد الأقصي، وما ترتب عنه من إصابات خطيرة بين صفوف الفلسطينيين وتعريض حياة إمام المسجد الأقصى فضيلة الشيخ عكرمة صبرى لمخاطر جسيمة”.

يأتى ذلك فى وقت انطلقت فيه العديد من الفعاليات فى يوم الغضب الفلسطينى “نصرة للقدس والأقصى”، الذى دعت إليه الفعاليات الشعبية والشبابية ومختلف الفصائل الفلسطينية.

ومن جانبها، قررت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس المحتلة إغلاق جميع المساجد يوم الجمعة، داعية المصلين للتوجه لأداء الصلاة فى محيط المسجد الأقصى المبارك. كما دعا القرار جميع الأئمة والخطباء فى مدينة القدس، بألا يخطبوا فى المساجد وأن يتوجهوا لإلقاء الخطب من محيط المسجد الأقصى المبارك.

السيسي يشهد مؤتمر الشباب بالإسكندرية الإثنين

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، فى نسخته الرابعة، بمدينة الإسكندرية يومى 24 و25 يوليو الحالى. ويقام المؤتمر فى قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور نحو 1300 شاب، من محافظات إقليم غرب الدلتا: الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ، بمشاركة عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

كانت الصفحة الرسمية للمؤتمر قد أعلنت فتح باب استقبال الاستفسارات والاقتراحات، من خلال مبادرة “اسأل الرئيس” على الموقع الرسمى.

المصري اليوم

طلاب الشرطة يقتحمون “أوكار الإرهاب” بحضور الرئيس

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وقسم الضباط المتخصصين، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، أمس.

وقال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، خلال الاحتفال، الذى حضره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أحمد العمرى، مساعد الوزير، رئيس الأكاديمية، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية- إن الشرطة عقدت العزم على تحصين المصالح العليا للبلاد من كل خطر، وستظل حصناً منيعاً لأمن الوطن، متسلحة بسلطان القانون وهيبته، ملتزمة بالحفاظ على الكرامة وحماية القيم وحقوق المواطنين.

وأضاف أن عناصر الشرطة لم ولن تتردد فى التضحية بدمائها وأرواحها ليأمن كل مواطن على حياته وعِرضه وماله. وتابع الوزير أن الشرطة تدرك جيداً حجم التهديدات التى تحدق بالوطن، وأن الإرهاب الأسود أصبح يهدد استقرار الشعوب ويقوض أمنها.

وقدم الطلاب عروضاً قتالية، أظهرت مهاراتهم الفائقة فى التعامل مع مختلف الأهداف، كما أظهرت القدرات البدنية العالية التى يتمتع بها الخريجون، وفنون الاشتباك، والقدرة على تخطى جميع الموانع، التى تواجه الشرطة أثناء أداء مهمتها.

الخارجية الأمريكية تشيد بجهود القاهرة في مكافحة الإرهاب وتأمين المطارات

أشادت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، بالجهود التى تبذلها مصر فى مكافحة الإرهاب، وتأمين المعابر والمطارات، وجهود الأزهر ودار الإفتاء فى مواجهة الفكر المتطرف، فى الوقت الذى حذرت فيه المواطنين الأمريكيين من السفر إلى مصر بسبب ما وصفته بـ”تهديدات الجماعات الإرهابية”.

وأكدت الخارجية الأمريكية فى تقريرها السنوى عن الإرهاب فى عام ٢٠١٦، أن الحكومة المصرية مستمرة فى مواجهة الجماعات الإرهابية، موضحة انخفاض الهجمات خلال منتصف العام، لكن مستوى التهديد لا يزال مرتفعا.

وتابعت الخارجية أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يركز جهوده فى مكافحة الإرهاب، وأن القوات المسلحة تواصل عملية “حق الشهيد”، لمنع إقامة ملاذات آمنة للإرهابيين، كما أنها استطاعت ضبط وتدمير الأنفاق التى تستخدم للتهريب على الحدود بين مصر وقطاع غزة. وأوضحت أن مصر أصدرت قانونين لمكافحة الإرهاب، وتنظيم الصحافة والإعلام لمنع نشر أخبار كاذبة، والإسراع فى محاكمة مرتكبى الجرائم الإرهابية.

ربما يعجبك أيضا