الأخباررياضة

المدافع الأغلى في العالم على أعتاب مانشستر سيتي

رؤية
باريس – توصل فريق موناكو بطل فرنسا إلى اتفاق مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بشأن انتقال المدافع الدولي بنجامين ميندي من الأول إلى الثاني، حسبما أفادت تقارير صحفية فرنسية وإنجليزية، اليوم السبت.

وذكرت صحيفتا “ليكيب” الرياضية الفرنسية، و”ذي غارديان” البريطانية، أن قيمة انتقال المدافع البالغ من العمر 23 عاما، ستصل الى 57.5 مليون يورو، بعد يومين من تقارير عن رفض موناكو عرضا بقيمة 50 مليون يورو.

وفي حال إتمام الصفقة، سيصبح ميندي أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعد أن ضم مانشستر سيتي المدافع الدولي الإنجليزي كايل ووكر من توتنهام مطلع يوليو، في صفقة تتراوح بين 52 و57 مليون يورو.

وبدأ ميندي مسيرته مع منتخب فرنسا في مارس الماضي ضد لوكسمبورغ (3-1) ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وأحرز في الموسم المنصرم بطولة الدوري الفرنسي مع موناكو، في الموسم الأول له معه بعد قدومه من مرسيليا.

ويرغب مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا في تعزيز دفاعه بعد التخلي عن الفرنسيين غايل كليشي وبكاري سانيا والأرجنتيني بابلو زاباليتا.

وكان سيتي ضم لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو أيضا (19.2 مليون يورو)، والفرنسي تييمويه باكايوكو من تشلسي الإنجليزي (45 مليون يورو)، كما أنه قريب من ضم الدولي البرازيلي دانيلو مدافع ريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى