أخبار عربيةالأخبار

بن دغر يطالب الحكومة اليمنية بنقل منظمات الأمم المتحدة إلى عدن

رؤية

صنعاء – جدد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مطالبة الحكومة بنقل مقرات منظمات الأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن لكى تعمل بكل حرية وسهولة لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات دون استثناء، مؤكدا أن الحكومة ستقدم الدعم لتلك المنظمات للقيام بعملها بكل مسئولية وشفافية وحيادية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليمني، اليوم الإثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدرس جيبريسوس، والمدير التنفيذى لمنظمة اليونيسيف أنتونى ليك، والمدير التنفيذى لمنظمة الغذاء العالمى ديفيد بيسلي، والوفد المرافق لهم الذين يزورون اليمن حالياً لتنظيم جهود المساعدات الإغاثية والإنسانية والصحية.

وبحسب “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، أعرب رئيس الوزراء اليمني عن أمله في أن تسهم الزيارة في تخفيف معاناة وآلام اليمنيين جراء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الدولة والسلطة الشرعية، منوها بدعم المنظمات الدولية لليمن في المجال الإغاثي والإنساني ومواجهة جائحة الإسهالات الحادة والكوليرا وغيرها من المساعدات التي قدمتها منظمات الأمم المتحدة في مختلف المجالات وخاصة الصحية والغذائية.

وأشار إلى أن الحكومة مسئولة عن كل الشعب اليمني من المهرة جنوباً إلى صعدة شمالاً، كما تؤكد الحكومة الشراكة مع الأمم المتحدة في جهودها لتخفيف آثار الانقلاب على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى