مسؤول كويتي: مستمرون في الوساطة لحل الأزمة الخليجية

إبراهيم جابر

رؤية
الكويت – أكد نائب وزير الخارجیة الكويتي خالد الجارالله الأحد استمرار الكويت في وساطتھا بین السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جھة وقطر من جھة أخرى لإيجاد حل للأزمة الخلیجیة.

وقال الجارالله في تصريح للصحافیین على ھامش مشاركته حفل سفارة مملكة المغرب في البلاد بعید جلوس الملك أن الجمیع يعلق على ھذه الوساطة أمالاً كبیرة لاسیما وأنها تتم بجھود أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأحد.

وذكر الجارالله أن جھود أمير الكويت وجدت دعماً وتأيیداً عربیاً ودولیاً للوصول إلى حل يرضي جمیع الاشقاء، مشیداً بدور المغرب في ھذا الصدد من خلال الزيارة التي قام بھا وزير الخارجیة المغربي ناصر بو ريطة إلى البلاد يونیو (حزيران) الماضي والتي أكد فیھا الدعم والتأيید لجهود أمير البلاد.

وأعرب عن التقدير للمغرب، قائلاً “نقدر الأشقاء في المغرب على مبادرتھم وزيارتھم للمنطقة في ظل الخلاف التي تعیشه وھذا أمر لیس بغريب على المغرب وحرصھا على المنطقة الذي يأتي من منطلق العلاقات الاستراتیجیة التي تربط المغرب بمنظومة دول الخلیج”.

وأشار إلى وجود تنسیق وتعاون وعلاقات متمیزة بین المملكة المغربیة ودول مجلس أن للمغرب مواقف مشرفة وداعمة لدول مجلس التعاون الخلیجي في كل المناسبات، وفقا لـ”اليوم السابع”.

ربما يعجبك أيضا