السعودية تعلن عدم تسجيل حالات وبائية بين الحجاج

رؤيـة

الرياض – أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام، مطمئن، وأنه لم يتم تسجيل أية حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج.

وأكدت الوزارة – فى بيان اليوم الأحد – أنها تُركز فى مقدم أولوياتها على النواحى الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التى تطرأ على الوضع الصحى عالميًّا، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية، لافتة إلى أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية، منها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى القادمين فى موسم الحج.

وأشارت إلى أن مستشفياتها فى مكة المكرمة والمدينة المنورة واصلت تقديم الخدمات التخصصية النوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام، حيث تم إجراء عدد 277 قسطرة قلبية و11 عملية قلب مفتوح منذ بداية شهر ذى القعدة وحتى الرابع من ذى الحجة، كما تم إجراء 1049 غسيل دم (كلوى) و54 عملية منظار وكذلك إجراء 373 عملية جراحية.

ونوهت الوزارة، بأن إجمالى عدد الزيارات لأقسام الطوارئ بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة من الحجاج بلغ 15242 زيارة وعدد المراجعين للعيادات بلغ 23321 مراجعًا، بينما بلغ عدد المراجعين للمراكز 167401 مراجع، فيما بلغ عدد حالات الدخول 1653 حالة، كما سجلت 28 حالة إجهاد حرارى وحالة واحدة ضربة شمس.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا