جونسون يتوجه لجزر الكاريبي وسط انتقادات لحكومته

دعاء عبدالنبي

رؤية

لندن – من المقرر أن يزور وزير الخارجية البريطاني ،بوريس جونسون، جزر الكاريبي التي دمرها إعصار إرما، وسط تصاعد الانتقادات ضد جهود حكومته المتعلقة بالإنقاذ والإغاثة.

ونقل الإعلام البريطاني عن وزارة الخارجية القول أن “جونسون سوف يقضي الأيام المقبلة في المنطقة، ومن المتوقع أن يزور جزر فيرجن البريطانية وجزيرة أنجويلا”.

وقال جونسون عقب اجتماع لجنة الطوارئ البريطانية المعروفة باسم “كوبرا” أمس الإثنين إن “هناك 700 جندي وأكثر من 50 رجل شرطة في جزر فيرجن البريطانية وأنجويلا وتوركس وكايكوس”، بحسب وكالة “الأنباء الألمانية”.

وأفادت وزارة الخارجية بأن أكثر من 40 طناً من المساعدات قد وصلت إلى المنطقة، ومن بينها 2608 مجموعات من مستلزمات الإيواء، وهو ما يمكن أن يوفر الأغطية لأكثر من 13 ألف شخص.

ومن ناحية أخرى من المقرر أن يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جزيرة سان مارتن، التي تملكها هولندا وفرنسا، اليوم الثلاثاء، وسوف تحمل الطائرة الرئاسية سلعًا وموادًا  ضرورية.

واجتاح إرما عدة جزر في البحر الكاريبي مخلفًا الدمار قبل أن يصل إلى اليابسة في ولاية فلوريدا.

وزار ملك هولندا، فيليم-ألكسندر، الجزء الهولندي من جزيرة سان مارتن أمس، ومن المقرر أن يتوجه إلى جزيرتين هولنديتين أخريين أصغر مساحة اليوم.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب أمس إن “السلطات المحلية سوف تحضر قوائم إخلاء للسكان الراغبين في مغادرة سان مارتن”.

ربما يعجبك أيضا