روسيا تؤكد قصفها أهداف محددة لـ”داعش” بسوريا

رؤيـة

موسكو – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن القوات الجوية الروسية في سوريا تضرب أهدافًا محددة في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي، فيما تم إعلام الولايات المتحدة مسبقًا بحدود العملية العسكرية في دير الزور.

وأمس السبت، أعلن البنتاجون في بيانه أن “الطيران الروسي ضرب هدفًا شرق الفرات في سوريا، قرب ديرالزور، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف قوات يدعمها التحالف”.

وعلق كوناشينكوف على بيان البنتاجون بقوله “من أجل تجنب تصعيد غير مرغوب، فإن قيادة القوات الروسية المتواجدة في سوريا وعبر قنوات الاتصال القائمة، أعلمت الشركاء الأمريكيين مسبقًا بحدود العملية العسكرية فى دير الزور”، بحسب موقع قناة “روسيا اليوم” الروسية الرسمية.

وأضاف البيان أنه “في إطار هذه العمليات يجري استهداف الإرهابيين، وتدمير أسلحتهم وعرباتهم على الضفتين الغربية والشرقية لنهر الفرات”.

وتابع قائلًا، “لم تكشف الاستخبارات في الأيام الأخيرة، عن اشتباك مسلح واحد لتنظيم “داعش” مع مسلحين من أطراف ثالثة على الضفة الشرقية لنهر الفرات”.

ويحافظ تنظيم “داعش” على وجوده في مناطق شرقي البلاد على الحدود مع العراق، وعلى منطقة البادية في محافظة حمص ومناطق في محافظة حماة (وسط)، ومناطق أخرى في محافظة درعا (جنوب).

ربما يعجبك أيضا