أخبار عربيةالأخبار

الحكيم: الاستفتاء سيدخل كردستان إلى “نفق مظلم”

رؤية

بغداد – حذر رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الإثنين، من دخول كردستان في “نفق مظلم” بسبب اصراره على الاستفتاء، مبينًا أن الشعب الكردي سيخسر الكثير من مكتسباته وفرصه وإمكاناته بسبب هذه الخطوة، مؤكدًا أن الحوار توقف مع القيادات الكردية.

وقال الحكيم -في الأمسية الثانية من المحرم المقامة بمكتبه، بحسب “السومرية نيوز”- إن وصف تصريحات بعض القيادات الكردية التي تصف الحكم ب‍العراق بالمذهبي والمشابه لحكم نظام صدام مؤسفة وبعيدة عن المنطق والواقع، متسائلًا كيف يريد البعض أن يحمل بغداد تبعات النظام البائد وحكم البعث؟.

وأضاف الفرص والإعمار الذي حصل عليه الإقليم كان من أموال العراق ونفطه وخيراته وبدعم من أخوتهم العرب والتركمان حتى حصل الكرد على أدوار وإمكانات غير مسبوقة بتاريخ الحركة الكردية، معربًا عن أسفه لهذه المواقف التي تأتي في وقت يكون العراق فيه مثخن بالجراح من داعش الإرهابي وتأتي الطعنة من الأخ والشريك.

وتوجه كرد العراق، اليوم إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلًا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى