مطار أربيل ينفي تعليق الرحلات الدولية

أسماء حمدي

رؤية

أربيل – أكدت مديرة مطار أربيل الدولي تالار فائق صالح، اليوم الخميس، أن حركة الملاحة من و إلى المطار لم تتوقف، وأن الرحلات الخارجية تسير بشكل عادي بدون عراقيل، وفق “سكاي نيوز عربية”.

وأشارت صالح إلى أن حوارا سينطلق قريبا مع وزارة  النقل العراقية بهذا الشأن. وقالت إن سلطات الطيران المدني العراقية هي الجهة الوحيدة المخولة قانونا بالتعامل مع المطار.

وجاءت تصريحات مديرة مطار أربيل بعد ساعات من تصريح آخر نقلته عنها “فرانس برس” أعلنت فيه تعليق جميع الرحلات الدولية من المطار وإليه، اعتبارا من مساء الجمعة.

وأضافت أن هذا القرار جاء “إثر قرار مجلس الوزراء العراقي ورئيس الحكومة حيدر العبادي”، الأربعاء، حيث أعلنت السلطات العراقية حظر الرحلات الجوية الدولية في إقليم كردستان.

وجاء هذا التحرك من الحكومة العراقية في أولى خطوات بغداد ردا على إجراء استفتاء كردستان الاثنين، فيما أظهرت أربيل التحدي ورفضت تسليم السيطرة على مطاراتها.

وذكرت هيئة الطيران المدني العراقية أنها أرسلت إخطارا لشركات الطيران الأجنبية بوقف الرحلات إلى كردستان اعتبار من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وأعلنت شركات طيران عربية، من بينها مصر للطيران، والخطوط الجوية القطرية، وطيران الشرق الأوسط اللبناني، عن استجابتها لقرار الحكومة العراقية بحظر الرحلات الجوية في كردستان العراق.

ربما يعجبك أيضا