“إنييستا” لقادة مدريد وكتالونيا: نستحق أن نعيش بسلام

أميرة رضا

رؤية

مدريد – دعا أندريس إنييستا -قائد برشلونة، ولاعب وسط منتخب إسبانيا- للحوار بين الحكومة الاسبانية والقادة في كتالونيا لتسوية الأزمة بين الحكومة المركزية والإقليم الأغنى بعد استفتاء متنازع عليه أقيم يوم الأحد الماضي.

ومن المتوقع أن يعلن برلمان كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا من جانب واحد يوم الإثنين المقبل بعد استفتاء أعلنت الحكومة والمحاكم الإسبانية أنه غير مشروع.

ووفقًا لــ “سكاي نيوز” قال إنييستا (33 عاما) عبر حسابه على فيسبوك: “لا أقحم نفسي أبدًا في مثل هذه المواقف المعقدة وهذا الوضع يثير عواطف مختلفة”.

وأضاف: “أثق في أمر واحد فقبل أن نلحق بأنفسنا المزيد من الأذى نحتاج من المسؤولين فتح حوار مع بعضهم البعض. افعلوا هذا من أجلنا لأننا نستحق العيش في سلام”.

إنييستا الذي سجل هدف تتويج اسبانيا بكأس العالم 2010 أمام هولندا هو واحد من لاعبي برشلونة القلائل المحبوبين في جميع أنحاء البلاد، ويحظى بتصفيق حار عند زيارة مختلف ملاعب اسبانيا ولم يتعرض لصيحات استهجان من جماهير الغريم ريال مدريد.

وخاض إنييستا 121 مباراة دولية مع إسبانيا وفاز ببطولة أوروبا في 2008 و2012 ويعاني حاليا من إصابة ليغيب عن تشكيلة المنتخب في مواجهتين ضد ألبانيا وإسرائيل في تصفيات كأس العالم.

ربما يعجبك أيضا