أخبار عربيةالأخبار

جلسة طارئة للبرلمان السوداني لمناقشة رفع العقوبات الأمريكية

رؤية

الخرطوم – قررت الهيئة التشريعية القومية السودانية، عقد جلسة طارئة، غدًا الأحد، بالمجلس الوطني (البرلمان) للتداول حول القرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.

وقال المستشار الإعلامي للمجلس الوطني بالسودان عبد الماجد هارون اليوم السبت، في تصريحات صحافية إن اللجنة المشتركة الدائمة بين المجلس الوطني و مجلس الولايات، المكونة للهيئة التشريعية القومية عقدتا اجتماع اليوم السبت، وتقرر فيه توجيه الدعاوى لأعضاء الهيئة التشريعية القومية، يوم غد الأحد، لإجراء جلسة طارئة، للتداول حول القرار الأمريكي برفع الحظر الاقتصادي عن البلاد، لأجل تكوين رأي برلماني موحد.

وأكد هارون على ضرورة الاستفادة من هذه الخطوة واستثمارها، لأنها تسير في الاتجاه الصحيح وتتوافق مع موقف السودان للقضايا الإقليمية والدولية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أمس الجمعة عن رفع العقوبات الاقتصادية تجاه السودان التي استمرت لعشرين عام، بينما أبقت اسم السودان ضمن الدول التي تساند الإرهاب.

وطالبت الخرطوم أمس الجمعة من الرئيس الأمريكي ترامب، حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حتى تتمكن المؤسسات الدولية المالية، إعفاء ديون السودان المتراكمة منذ انفصال جنوب السودان في العام ٢٠١١، والتي تقدر ب ٤٨ مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى