أخبار عربيةالأخبار

الاحتلال يهدم منزلين ويعتقل 18 فلسطينيا بالضفة

رؤية

القدس المحتلة – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفجر اليوم الثلاثاء، 18 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل خمسة فلسطينيين من مناطق مختلفة في محافظة الخليل، وهم: الأسير المحرر يوسف عايد الفقيه، حمزة علي عوض (21عاما)، أمين عماد الصليبي (15عاماً)، خالد رائد بحر وعدي النتشة.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل ثلاثة فلسطينيين من مدينة القدس وهم: محمد جمال أبو كف، منصور سليم وصلاح شريفة، علاوة على ثلاثة آخرين من محافظة بيت لحم، وهم: مراد الخمور، خالد المصري وصالح الهريمي.

إضافة إلى اعتقال الفلسطينيين عاصم أبو الهيجاء وعلاء حوشية ونسيم ياسر فرحات من محافظة جنين، وكل من سامر إبراهيم السدة (22 عاماً)، وكمال عبد عامر (21 عاماً)، من محافظة نابلس.

فيما اعتقل الشّاب محمد مصطفى نوفل (19 عاماً)، من قليقيلية، وعبد الرحمن الجليس من رام الله.

وفي القدس المحتلة، دمرت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ترافقها قوة عسكرية من جنود الاحتلال، اليوم الثلاثاء، منزلين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأرجأت هم منزل ثالث في بلدة العيسوية وسط القدس، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وافادت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جنود و”حرس حدود” الاحتلال، رافقت طواقم وجرافات من البلدية العبرية، اقتحمت صباح اليوم حي وادي ياصول ببلدة سلوان، وفرضت طوقا عسكريا محكما حول منزلين يعودان لعائلة أبو رجب قبل تدميرهما بجرافات وآليات الاحتلال.

كما  وداهمت قوات الاحتلال المبنى قبل عملية التدمير، وأخرجت العائلتين ومحتويات المبنى منه قبل عملية الهدم.

في السياق، أرجأت طواقم البلدية العبرية في القدس هدم منزل يعود للمواطن شريف محيسن في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بعد ابراز العائلة أمراً قضائياً يمنع الهدم، علماً أنه رافق طواقم البلدية قوة عسكرية، والتي اقتحمت البلدة الساعة الرابعة من فجر اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى